مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-28

خريجو الدفعة الثامنة: الخدمة الوطنية تعزيز للتلاحم الوطني القوي بين أبناء الإمارات

أكد عدد من خريجي الدفعة الثامنة من منتسبي الخدمة الوطنية والدورة السادسة للإناث اليوم أن الخدمة الوطنية فرصة مهمة للشباب ليكونوا على استعداد للمشاركة في حماية الوطن والذود عن حياضه وحماية مقدراته إضافة إلى تعزيز التلاحم الوطني القوي بين أبناء الإمارات في مختلف الظروف.
 
وقال الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان إن الخدمة الوطنية شرف لا يضاهى وواجب مقدس، وهي تجسيد للتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات وخصوصاً الشباب الذين كان لي كل الفخر بمشاركتهم هذا الاستحقاق الوطني العظيم.
 
وأكد أن البرنامج التدريبي المعمول به أضاف له العديد من المهارات المهمة التي لابد أن تتوفر لدى كل شاب، ووجودنا اليوم في صفوف الخدمة الوطنية هو أقل ما يمكننا القيام به وفاء لقيادتنا ودولتنا.
 
من جانبه قال المجند الشيخ حمدان بن سعيد بن زايد آل نهيان إن الخدمة الوطنية فرصة للاستعداد في أي وقت لحماية الوطن ومقدراته ..معرباً عن سروره وفخره بإنجاز البرنامج التدريبي الذي يعد إضافة مهمة ونقلة كبيرة في حياة المجندين، مشيراً إلى أن التغيرات التي طرأت في نمط حياتهم للأفضل.
 
وأضاف أنه اكتسب مهارات عديدة على المستوى الشخصي تؤكد أن قرار الخدمة الوطنية يعد نعمة كنا ننتظرها منذ الصغر وكنا على أتم الاستعداد لها.
 
وتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة على توفير كافة المقومات التي تسهم في ترسيخ معنى المواطنة وبلا أي شك سيستمر أثر الخدمة الوطنية في قلوبنا ونفوسنا وسننقل هذه التجربة الوطنية الغالية إلى كل من لم يحظ حتى اليوم بشرف الانضمام إلى صفوف خدمة الوطن.
 
وتقدم المجند راشد خليل البشري بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على إعلانها قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، وأعرب عن امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ هذا القانون الذي يعد تجربة جوهرية فريدة من نوعها، فهي محطة من محطات الحياة المهمة كالتربية أو التعليم، فالخدمة الوطنية تفتح آفاق جديدة لنا في الحياة.
 
من جانبه قال المجند حسن أحمد النقبي عن تجربته في الخدمة الوطنية إنها شرف لا يضاهى بأي شيء في الحياة، فمنذ الصغر وولاؤنا وانتماؤنا دون أي شك للوطن وقيادته وبعد انضمامنا إلى الخدمة الوطنية تعزز ذلك لدينا ليصبح هو حياتنا وأقسمنا اليوم على ذلك كما أقسم عليه آباؤنا وأجدادنا.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره