مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-01-28

حمدان بن زايد يستقبل وفدا من الدفاع المدني أبوظبي وعددا من طلبة المدرسة الثانوية العسكرية

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على خطة الغربية وخطة السلامة والإستجابة للحرائق حسب رؤية ابوظبي 2030.
 
جاء ذلك خلال استقبال سموه فى قصر ليوا بالمنطقة الغربية العقيد محمد عبدالجليل الأنصاري المدير العام للدفاع المدني ابوظبي وبحضور الرائد علي عبدالله مبخوت الحارثي مدير ادارة الدفاع المدني بالمنطقة الغربية بالإنابة والملازم أول مهندس محمد سالم البريكي مدير فرع الخدمات العامة.
 
وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بجهود رجال الدفاع المدني في حماية وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين وممتلكاتهم وذلك في اطار الحرص الذي تولية القيادة الرشيدة لبسط الأمن والاستقرار في ربوع دولة الامارات وتوفير الرعاية الكريمة للمواطنين في كافة المجالات.
 
وشدد سموه على أهمية تطبيق شروط الوقاية والسلامة فى كافة المنشآت السكنية والاقتصادية بهدف حماية الأرواح والممتلكات من مخاطر الحريق.
 
من جانبه وجه المدير العام للدفاع المدني ابوظبي الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لتوجيهاته ودعمه المستمر لجهاز الدفاع المدني في امارة أبوظبي.
 
وقدم عرضا حول رؤية الإدارة العامة للدفاع المدني - أبوظبي والتي تسعى الى تحقيق رؤية إمارة أبوظبي 2030 بتوفير الامن و السلامة وضمان الاستعداد والعمل على تحقيق أفضل زمن للاستجابة سواء من المراكز القائمة أو استحداث وإنشاء مراكز ونقاط جديدة و التي تشمل تقديم خدمات الوقاية و السلامة من الحريق.
 
وقال إن ادارة الدفاع المدني تولي أهمية في توفير اقصى درجات الوعي الوقائي من خلال الامكانيات المتاحة لديها بترجمة هذا الاهتمام الى إجراء فعال حفاظا على أرواح الافراد والممتلكات العامة.
 
من جهة أخرى إستقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعد ذلك عددا من طلبة المدرسة الثانوية العسكرية الغربية يرافقهم قائد المدرسة وضباط المدرسة.
 
وإطلع سموه من قائد المدرسة على المنهاج الدراسي والبرامج والأنشطة المطبقة في المدرسة التي تعد إحدى المؤسسات التربوية والتعليمية في القوات المسلحة التي تقدم تعليما متميزا ورعاية شاملة لنخبة من أبناء الوطن لإعداد جيل من القيادات المتميزة متحلين بالخلق والشرف والولاء ومتسلحين بالعلم والمعرفة والثقافة على قدر التميز والامتياز الذي يحظون به ضمن أسوار هذه المدرسة.
 
وتبادل سموه الأحاديث مع الطلاب وتعرف على تطلعاتهم المستقبلية وحثهم على المثابرة والاهتمام بتحصيلهم الدراسي والتحلي بالصدق والأخلاق والقيم الإسلامية الحميدة ليكونوا رجال المستقبل ويخدموا وطنهم كل في مجاله.
 
وأكد سموه على الدور الهام الذي يلعبه القطاع التعليمي والميدان التربوي نحو ترسيخ معنى الوطنية وتعميق صور الانتماء وغرس القيم الحميدة في نفوس ابناء الوطن من طلاب وطالبات الذين هم عدة الحاضر وعماد المستقبل.
 
وتم في ختام اللقاء التقاط الصور التذكارية لسموه مع طلبة المدرسة وقيادتها.
 
كما إستقبل سموه بعد ذلك عددا من المواطنين في إطار حرص سموه على متابعة أحوال المواطنين والخدمات التي تقدم في المدن والمناطق والضواحي التابعة لإمارة أبوظبي.
 
وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقة التي تربط القيادة بالمواطنين ومدى اهتمامها ورعايتها لأبنائها وحرصها على متابعة شؤون حياتهم وتلمس احتياجاتهم وتعزيز ما يقدم لهم من خدمات تنموية في المشروعات التي تخدم المواطنين في كل بقعة على أرض هذا الوطن المعطاء.
 
حضر اللقاءات الشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان ومعالي اللواء فارس بن خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-11-09 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1306

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره