مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-07-24

حسين الحمادي و شما المزروعي يزوران مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية في سيح اللحمة بالعين

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب أن طالبات وطلاب الإمارات أثبتوا من خلال تواجدهم في ميادين الشرف والتدريب العسكري أنهم أمل الإمارات و مستقبلها وأشادا بجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمامهما بدعم شباب الوطن .
 
وأشارا إلى أن الشباب الإماراتي أصبح اليوم عنوانا للإرادة والتصميم يتقدم الصفوف لنيل شرف الدفاع عن الوطن والتضحية للحفاظ على منجزاته وأن قيادة الإمارات تنظر بإهتمام له وأكدا حرصها على غرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن.
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قاما بها اليوم لمركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في سيح اللحمة بمدينة العين والذي تم إنشاؤه خصيصا للمجندين المنتسبين للخدمة الوطنية والمجهز وفق أحدث أنظمة التدريب والتأهيل وحضور استقبال دورة المتطوعين التأسيسية والمتقدمة 2017 المقامة للطلبة و الطالبات .
 
كان في الاستقبال لدى وصولهما اللواء الركن فيصل محمد الشحي قائد التدريب الانفرادي بسيح اللحمة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
 
وقال معالي حسين بن ابراهيم الحمادي إن الدورة الصيفية التطوعية لطلاب وطالبات المدارس التي أطلقتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحمل فكرا مستنيرا ونظرة استشرافية لبناء أجيال تشكل عدة الحاضر وعتاد المستقبل.
وأضاف إنه لطالما شكل الشباب أولوية في نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضمن رؤيته المستقبلية القائمة على تأسيس أجيال مسؤولة قيادية مفكرة ومبدعة متمسكة بجذورها وهويتها الوطنية قادرة على المضي قدما لتكون دعامة مهمة من دعائم ركب التطور والتقدم من خلال العديد من المبادرات والأنشطة والبرامج الهادفة التي تستهدف الطلبة.
 
وإعتبر معاليه أن هذه الدورات تأتي استجابة لرؤية الدولة وتطلعات القيادة الرشيدة في سبيل تأصيل القيم الفاضلة بين الطلبة وتكريس المهارات الحياتية التي تضفي مزيدا من الخبرات العملية لديهم ونشر ثقافة الإبداع والابتكار وإعدادهم بدنيا وذهنيا ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم.
 
وأشاد بحسن التنظيم والإعداد والبرامج المنفذة التي تشرف عليها كفاءات وخبرات مميزة ما ينعكس على تحقيق أهداف الدورة فضلا عن الاستفادة المثلى مما يقدم للطلبة ويسهم في تعزيز إمكاناتهم وتجاربهم ويثري مخزونهم المعرفي.
 
و أشار إلى أن وزارة التربية على صلة وثيقة بكل مؤسسات الدولة الوطنية إذ ترتكز على العمل التشاركي الذي يستهدف بناء الإنسان لا سيما الطالب الذي توليه القيادة جل اهتمامها ومن هذا المنطلق سنواصل رعايتنا ودعمنا لجيل الشباب وتقديم التسهيلات والامكانات كافة وتسخيرها لهذا الغرض .. وأكد أن الدورة التطوعية فرصة مثالية للطلبة للتعلم والتطور الذاتي والاستغلال الأمثل للأجازة الصيفية.
 
من جهتها قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي إنه ومنذ إصدار صاحب السمو رئيس الدولة لقانون الخدمة الوطنية في عام 2014 لمسنا الإقبال الكبير من شباب وبنات الإمارات على خدمة الوطن من خلال الالتحاق ببرنامج الخدمة الوطنية وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على حب أبناء الإمارات وشغفهم بخدمة وطنهم في كل المجالات بل وتجاوز ذلك الحب أن رأينا الفئات التطوعية كالذكور ممن تجاوزت أعمارهم 30 سنة والإناث ممن لا تنطبق عليهن الخدمة الإجبارية يسارعون للالتحاق بالبرنامج التطوعي للخدمة الوطنية وهذا هو ظن القيادة الرشيدة في أبناء الإمارات.
 
و أكدت المزروعي أن هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بقيادة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أثبتت كفاءة عالية في الفترة الماضية في إدارة المتدربين والمنتسبين للخدمة الوطنية واليوم تقدم خدمات مجتمعية من خلال تدريب طلاب وطالبات المدارس في دورات عسكرية تخصصية في فترة الإجازة الصيفية لشغل أوقات فراغهم ونقل القيم الإماراتية لهم كالانضباط والعطاء والتعاون وخدمة الوطن.
 
وبدأ برنامج زيارة معالي الحمادي  و معالي المزروعي بتقديم إيجاز عن مركز تدريب الخدمة الوطنية وشرح مفصل عن مراحل التدريب والتأهيل لملتحقي الخدمة الوطنية والاحتياطية وطلبة و طالبات المدارس وما تلقوه من تأهيل وما اكتسبوه من مهارات ميدانية .
وشملت الجولة ميادين ومواقع التدريب لمجندي الخدمة الوطنية بدأت بمنطقة حصص التدريب على استخدام الأسلحة المختلفة حيث يتعرف المتدرب إلى الخصائص والمواصفات الفنية للأسلحة ".
و تضمنت الجولة زيارة الموقع الخاص بمهارة الميدان الخارجي والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المهارات المكتسبة في تدريب الاسلحة التي تمكن الفرد من الالمام التام بمهارة الرمي والتعامل الفني مع الاسلحة والمعدات حيث يصبح الفرد قادرا على حسن التصرف فيما لو تعرض لأية ظروف أو مواقف حرجة في ميدان العمليات .
 
وتوجه كل من معالي حسين الحمادي و شما المزروعي بخالص الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال بمركز سيح اللحمة إلى جانب التعرف على جوانب الخدمة الوطنية .
 
وعبرا عن تحياتهما لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " على رؤيته الصائبة في هذا الشأن وآفاق إدراكاته العميقة بشأن التغيرات الاقليمية والدولية والموقع الاستراتيجي للدولة.
 
و توجها بخالص التقدير والعرفان أيضا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي اعتبر أن الخدمة الوطنية شرف كبير.
وحرص معالي الحمادي و المزروعي على تناول وجبة الغداء مع منتسبي دورة المتطوعين " في جو مليء بالمحبة والمشاعر الجياشة .. وخاطبا المتطوعين قائلين  : " أنتم الأمل و أنتم المستقبل و بكم تبنى الأوطان و نحن فخورون بكم وبقادتنا وندعو الله أن يديم علينا الاستقرار والأمن والأمان".
 
وشكر كل من معالي الحمادي و المزروعي .. الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على الجهود الوطنية التي تدعم بناء قدرات وإمكانات أبناء الوطن العسكرية وإعدادهم بالشكل المناسب ليكونوا جاهزين لتحمل المسؤوليات كافة وصقل خبراتهم بالعلوم العسكرية اللازمة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1251

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره