مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-12-29

تخريج دورة المرشحين الطيارين في معهد الطيران المشترك

شهد اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي مساعد رئيس الأركان للإحتياط حفل تخريج دورة جديدة من المرشحين الطيارين في معهد الطيران المشترك التابع للقوات المسلحة.
 
بدأ الاحتفال - الذي شهده عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأهالي الخريجين - بتلاوة عطرة من الذكرالحكيم ألقى بعدها مدير معهد الطيران المشترك كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والضيوف .. وقال " إن هذا المعهد أسس ليكون رافدا لوحدات الطيران المشترك بالكوادرالمؤهلة أكاديميا وعسكريا من طيارين وفنيين وأطقم طيران".
 
وأضاف " نحتفل بإنجاز جديد تلتحق منه كوكبة جديدة من الطيارين المؤهلين بمسار الواجب وعيا وسعيا وعملا وإنسجاما مع أوامر القيادة العليا ومصلحة الوطن لنضيف لبنة جديدة في مسيرة البناء الشامخ للعنصرالبشري المتميز لقواتنا المسلحة والذي يعد أهم مصدر من مصادرالقوة حيث تعول عليه القوات المسلحة بشكل خاص والدولة بشكل عام لحماية الوطن ومنجزاته والحفاظ على مقدراته ومكتسباته.
 
وتقدم مدير معهد الطيران المشترك بالشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله " والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمتابعتهم الحثيثة ودعمهم المستمر لقواتنا المسلحة الباسلة ..
 
كما شكر القيادة العامة للقوات المسلحة لإشرافها المباشر للوصول بمنتسبيها إلى أعلى مستويات الكفاءة والاحتراف.
 
وأشار مدير معهد الطيران المشترك الى أن الخريجين أمضوا فترة التدريب على مواضيع العلوم العسكرية وعلوم الطيران والطيران العملي على الطائرات العمودية وخضعوا لعدد من الدورات التدريبية المتخصصة.
 
ولفت إلى أن معهد الطيران المشترك بذل جهودا كبيرة لتهيئة هؤلاء الخريجين وإعدادهم وتوسعة مداركهم وصقل شخصياتهم وفكرهم وتسليحهم بالمعرفة العسكرية والأكاديمية وبالمهارات العديدة ليتخرجوا اليوم ضباطا طيارين يحملون في قلوبهم حبا وإنتماء وولاء للوطن ولقائدهم متحلين بالخلق الكريم وبمبادئ العسكرية الراقية.
 
ووجه مدير معهد الطيران المشترك كلمة للخريجين قال فيها " نبارك لكم تخريجكم هذا من ميادين العز والإباء كما ونبارك لذويكم هذا الإنجاز الكبير والثقة الغالية التي حظيتم بها من قبل القيادة العليا لقواتنا المسلحة فإليكم تتجه الأنظار وعليكم تبنى الآمال فأنتم من ستتولون المسؤولية وتحملون الراية وتضيفون الإنجازات الجديدة لقواتنا المسلحة ولتثبتوا بأنكم أهلا للمسؤولية" .
 
وأوصاهم ببذل المزيد من الجهد لكسب العلم والمعرفة والمهارات للوصول إلى أعلى مستوى من الاحتراف ودعاهم الى أن يكونوا مثالا يحتذى به لخدمة الوطن والقوات المسلحة.
 
وقال في ختام كلمته " إننا باقون على العهد سائرون على طريق العلم والمعرفة وكما عهدتمونا في هذا الصرح العلمي معهد الطيران المشترك وبتوفيق من الله عز وجل ثم بتوجيهات قيادتنا الحكيمة صرحا تدريبيا شامخا يعزز قدرة وكفاءة قواتنا المسلحة بالكوادر المؤهلة والمدربة وفق أحدث الممارسات والتطبيقات".
 
وفي ختام الاحتفال قام اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي بتوزيع الجوائز على المتفوقين والشهادات على الخريجين وأخذ الصور التذكارية وهنأهم بتخرجهم وأوصاهم بالمثابرة وبذل المزيد من الجهد.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1251

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره