مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-06-20

المدرسة الثانوية العسكرية في القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الـ 22 من طلبتها

إحتفلت المدرسة الثانوية العسكرية في القوات المسلحة في مدينة العين اليوم بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلابها وحصولهم على شهادة الثانوية العامة .
 
شهد الحفل الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين والمدعوين.
 
بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد المدرسة الثانوية العسكرية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والضيوف وقال" ونحن نحتفل بمرور 25 عاما من العطاء لتأسيس المدارس الثانوية العسكرية وتخريج دفعة جديدة هي الأكبر منذ تأسيسها من الطلاب النخبة ممن أنهوا بنجاح وإقتدار تعليمهم من حملة الثانوية العامة القسم العلمي من قادة المستقبل الذين نأمل ان يكونوا رافدا ناجحا لقواتنا المسلحة ".
 
وقال ان قيادة المدارس الثانوية العسكرية عملت منذ تأسيسها بجد وتفاني من أجل تسخير كافة السبل والمتطلبات اللازمة لتوفير تعليم يواكب العصر ويسعى الى التميز والتنافسية وذلك من خلال التطوير المستمر للمناهج العلمية والبرامج الرياضية والصحية وبرامج التأهيل القيادي ورياضة الجيوجيستو بالاضافة الى البرنامج الصيفي الخارجي.
 
وأضاف قائد الكلية " نسعى من خلال تخريج هذه الدفعات من أبناء الدولة الى تحقيق رؤية الدولة وأهدافها المنشودة في إعداد قادة للمستقبل يفتخر بهم وطنهم علميا وقياديا ولتكون أهم مقوماته تنمية الروح الوطنية والانتماء للوطن والولاء والطاعة لولي الأمر من خلال دستور الشرف العسكري والالتزام بالقيم الاسلامية والاخلاق الحميدة والعادات والتقاليد الاماراتية وغرس مبدأ احترام عادات وتقاليد الشعوب الأخرى".
 
وهنأ الخريجين بنجاحهم واجتيازهم لهذه المرحلة الدراسية آملا أن تكون هذه اللبنة الأولى في حياتهم المهنية وفي بناء قواتنا المسلحة وأوصاهم بتقوى الله في أعمالهم وأداء ما يمليه عليهم الواجب والضمير والخلق القويم وأن يطيعوا أولي الأمر منهم.
 
وفي ختام كلمته تقدم قائد المدرسة بالشكر لهيئات ومديريات العامة للقوات المسلحة التي لم تدخر جهدا في توفير السبل كافة وتذليل الصعوبات فكان للدعم المادي والمعنوي المتميزين بالغ الأثر للوصول لهذه النتيجة المشرفة.
 
كما وجه الشكر لمجلس أبوظبي للتعليم وجامعة نيويورك وجامعة بوند الاسترالية وكافة الضباط وضباط الصف والمدنيين والمشرفين على ما بذلوه خلال العام الدراسي.
 
وألقى الشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان كلمة الخريجين أكد فيها انه لشرف كبير للخريجين أن يحتفلوا بهذه المناسبة وتوديع مرحلة مهمة من حياتهم ..وقال " انها محطة حاسمة في تاريخ كل طالب ومرحلة تحمل كل الحب والتقدير لضباط و ضباط صف و اداريين و معلمين ومشرفين في المدرسة الثانوية العسكرية ".
 
وأضاف " لقد غرستم فينا حب العلم و التفاني في خدمة الوطن والتنافس نحو التفوق والتميز فكانت بصماتكم واضحة جلية رسمت الأمل نحو حياة مليئة بالتحدي والإصرار على بلوغ أعلى مراتب المجد" .
 
وأشار الشيخ ياس بن حمدان الى ان حكومتنا الرشيدة حرصت على بناء الانسان ايمانا منها ان الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الانسان فهو قادر على دفع عجلة النمو و الازدهار فجعلت الاهتمام بالشباب نصب أعينها فلم تدخر جهدا في توفير كافة أسباب الرقي لضمان حياة سعيدة لأبناء الوطن .
 
كما خاطب أولياء أمور الطلبة فقال " لا شك ان لكم فضلا كبيرا و لكم معروفا يعلو على كل معروف فنسأل الله ان يعيننا على رد الجميل لكم و ان نكون كما تحبون شبابا وفيا يبذل قصارى جهده من اجل بناء وطنه و تماسكه و قادر على الصمود في وجه الصعاب " .
 
وفي ختام الحفل سلم سعادة اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية الجوائز والشهادات على المتفوقين والخريجين وهنأهم على التخرج متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية وتم التقاط الصور التذكارية مع الطلبة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-11-09 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1310

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره