مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-07-22

القوات المسلحة وسراج يبحثان آليات التعاون حول الوقاية من المخدرات

أكد رئيس وفد القضاء العسكري في القوات المسلحة أن دولة الامارات تبذل جهودا كبيرة في سبيل تعزيز سبل الوقاية من المخدرات وحماية الدولة والمجتمع منها خاصة أن المخدرات والمؤثرات العقلية لم تعد تستهدف فئات محدودة في المجتمع بل تستهدف كافة الطبقات والشرائح المجتمعية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ناقش آليات التعاون حول الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بحضور العقيد الدكتور إبراهيم محمد الدبل المنسق العام للبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج" وعدد من الضباط المختصين في مجال النيابة العسكرية والتدريب التخصصي.
 
وقال رئيس وفد القضاء العسكري انه من هنا تكمن أهمية التعاون وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات ذات الصلة نحو بناء وتنفيذ استراتيجية بعيدة المدى تهدف الى العمل على تطوير آليات وبرامج تساعد على تحقيق استراتيجية مكافحة المخدرات سواء مكافحة العرض عن طريق المكافحة الميدانية التي يقوم بها رجال الأمن والقوات المسلحة وحرس الحدود ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف مراقبة الأسواق وضرب كل محاولات اختراق الدولة بالمواد المخدرة أو مكافحة الطلب من خلال بناء منظومه متكاملة لبناء حصانه للأجيال والافراد والمجتمع عموما لمواجهة دوافع التعاطي.
 
واشار إلى ان مجلس مكافحة المخدرات برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة و الأمن العام في دبي يعد خطوة كبيرة ومتقدمة تتطلب منا التعاون جميعا لتحقيق أهدافه وغاياته والتي تأتي في سياقها بحث آليات التعاون بين القوات المسلحة والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج".
 
من جانبه عرض العقيد الدكتور إبراهيم الدبل خلال اللقاء طبيعة عمل مجلس مكافحة المخدرات وأهدافه فيما يتعلق بالوقاية من المخدرات وسبل التعاون في إطار التوعية بأخطار المواد المخدرة وتوجيه المجتمع بهدف الحفاظ على قيم مجتمع الامارات وخصوصيته وإبعاد الشباب عن بؤر التعاطي والانحراف الأخلاقي وترسيخ الولاء الوطني والهوية الوطنية.
 
واستعرض أهم النقاط التي يرتكز عليها البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج" والذي من خلاله يتم الاشراف على تنفيذ استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات ذات نهج شامل ومتكامل بما يحقق رؤية دولة الامارات وغاياتها الإستراتيجية وتنفيذا للإعلان الصادر من الأمم المتحدة بشأن مكافحة المخدرات والوقاية والعلاج والتأهيل.
 
كما تحدث العقيد الدكتور الدبل حول البرامج الوقائية والحملات التوعوية للوقاية من المخدرات ورفع كفاءة العاملين في مجال خفض الطلب على المخدرات وإبراز محاور البرنامج الوطني المتمثلة في الرفقة الطيبة والسعادة والأسرة المتماسكة والجسم السليم.. موضحا أهمية تمكين مؤسسات الدولة أفرادا وجماعات من بناء قدراتهم ومهاراتهم للعمل على وقاية المجتمع من المخدرات والمؤثرات العقلية وفق منهجية علمية وتكامل مؤسسي.
 
من جانبه تطرق المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف رئيس المكتب الفني للجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات إلى خطورة مروجي المخدرات وأساليب تهريبهم للمؤثرات العقلية والجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية للحد من هذه الظاهرة ..لافتا إلى أعمار متعاطي المخدرات وجنسياتهم والمستوى الدراسي .. وتطرق إلى تأثير الثقافات السلبية وغياب الوازع الديني وتأثير الإعلام الخارجي على النشء بالمجتمع.. مؤكدا أهمية تكاتف الجهود من أجل مجتمع خال من المخدرات.
 
وختم رئيس وفد القضاء العسكري بالقوات المسلحة الاجتماع بالدعوة الى مزيد من التباحث لوضع الإطار التنفيذي للتوصيات والمقترحات التي تم عرضها خلال الاجتماع.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1251

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره