مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-12-25

القوات المسلحة تطلق المبادرة الوطنية جسدك أمانة

أطلقت القيادة العامة للقوات المسلحة المبادرة الوطنية " جسدك أمانة " التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي وتشجيع فئات المجتمع كافة على تبني سلوكيات وأنماط الحياة الصحية.
 
جاء إطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحفي عقد في نادي وفندق ضباط القوات المسلحة .. بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وكبار المسؤولين في الدولة.
 
وتم خلال المؤتمر الصحفي استعراض تفاصيل الحملة التي تستمر 12 شهرا بهدف تسلط الضوء على العديد من المواضيع الصحية والنفسية والسلوكية من خلال فعاليات متنوعة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المختصة في مجال الصحة والرياضة الحكومية والخاصة التي تسعى لخفض معدل الأمراض المزمنة والسلوكيات السلبية لدى بعض أفراد المجتمع بمختلف فئاته العمرية إضافة إلى تثقيفهم بكيفية الوقاية منها.
 
ويأتي إطلاق المبادرة بعد النجاح الملموس لما تم تطبيقه من ممارسات وأنظمة صحية وغذائية على البرنامج الخاص بمجندي الخدمة الوطنية بما يشمله من نواح نفسية وإجتماعية وسلوكية.. فيما تبدأ الحملة يوم الأول من شهر يناير عام 2017 .. حيث تركز الحملة خلال الشهر الأول على موضوع اللياقة البدنية بهدف الوقاية من الأمراض والإرتقاء بصحة الجسم من خلال جهود مشتركة ومنظمة ستعمل على مدى العام على الحد من التهديدات الصحية التي يواجهها أفراد المجتمع بجانب دعم السلوكيات الصحية السليمة وبعض الطرق البسيطة العلاجية.
 
وثمن اللواء الركن طيارالشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان .. الدور والإهتمام الواسع الذي توليه قيادة الدولة للقطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها لأفراد المجتمع .. مؤكدا أن هذه المشاريع والمبادرات المجتمعية تعد امتدادا وتأكيدا لرؤيتها في تأمين وضمان أفضل معايير السلامة والوقاية العلاجية للمواطنين وإخوانهم المقيمين دون أن تدخر جهدا في العمل على أمنه وسلامته وسعادة المجتمع.
 
وفي ذات الإطار أطلقت القيادة العامة للقوات المسلحة تطبيق الهواتف الذكية " تحدي " بنظامي " أندرويد و iOS " الذي يهدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية والصحية لأفراد المجتمع من مختلف الأعمار الراغبين منهم في تنقيص أوزانهم الزائدة أو زيادة أوزانهم أو بناء العضلات.
 
و يأتي إطلاق التطبيق الذكي الذي أنشأته القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية إنطلاقا من الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة بشأن تبني مبادرات ذكية وذلك تماشيا مع الخطط التنموية والمبادرات الطموحة التي تضعها حكومة دولة الإمارات.
 
ولا يقتصر تطبيق " تحدي " على إنشاء برامج التمارين الرياضية التي تلائم المستوى الصحي واللياقة البدنية لمستخدميه فقط بل يتضمن برامج تغذية صحية والحمية الغذائية التي تتماشى مع الأجسام كافة وذلك بعد أن يقوم التطبيق بتحليل بيانات مستخدميه من الطول والوزن والوضع الصحي..إضاقة إلى تعديل نمط الحياة اليومية ممثلة بالنوم والجهد المبذول طوال اليوم.
 
وقالت المقدم الدكتورة موزه الشحي إن التطبيق يضاف إلى سلسلة الإبتكارات التقنية المجتمعية الخاصة بالقيادة العامة للقوات المسلحة والتي تسهم في مواكبة أخر تطورات الخدمات الحكومية..مؤكدة أن ما تم إطلاقه اليوم هو ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في الحد من الأمراض وتحسين مكافحة ومعالجة عوامل الخطورة التي قد تهدد صحة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأكدت الشحي أن هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية سعت منذ تأسيسها على المساهمة في تقديم الرعاية اللازمة لمنتسبي الخدمة الوطنية .. وها هي اليوم تسهم في تأمين الرعاية والطرق الأمثل في الحفاظ على سلامة مجتمعنا بمختلف فئاته العمرية لضمان سلامتهم .. مشيرة إلى أن جميع أفراد المجتمع مسؤولون تجاه صحتهم.
 
ومن أبرز مميزات التطبيق الذكي " تحدي " الذي يمكن إستخدامه باللغتين العربية والإنجليزية .. هو إختيار مدى لياقة المستخدم البدنية حيث يخدم المبتدئين والمتقدمين منهم ليتمكن المستخدم من الحصول على سجل صحي ورياضي يمكنه في نهاية كل يوم من معرفة تقييمه بعد إتمامه للبرنامج الغذائي أو الرياضي الذي يقوم التطبيق بإنشائه له بشكل خاص بناء على المعلومات الشخصية المتعلقة به عن طريق عرض إحصائية ورسوم بيانية للسعرات الحرارية المكتسبة أو المستهلكة طوال فترة البرنامج.
 
يذكر أن التطبيق يوفر خطوات التمارين الرياضية عن طريق مقاطع فيديو تسهل على المستخدم إتمامها بالشكل الصحيح بهدف تحقيق أفضل النتائج في نهاية البرنامج التدريبي .. كما يرسل التطبيق تنبيهات للمستخدمين كتذكير موعد ممارسة الرياضة أو موعد تناول الوجبات الغذائية المخصصة لهم .. ومن جانب التغذية الصحية فبإمكان مستخدميه إختيار وجباتهم المفضلة كافة من القائمة التي تشتمل على مجموعة واسعة من الأطباق الإماراتية والعالمية فيما سيقوم التطبيق بتحديد الكمية المناسبة التي تلائم كل مستخدم بحسب بياناته المدخلة والتي يتم تحديثها بشكل يومي تلقائيا.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره