مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-14

أحمد بن طحنون يلتقي منتسبي الخدمة البديلة بمركز الأمن الغذائي بأبوظبي

التقى اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اليوم بمركز الأمن الغذائي في أبوظبي منتسبي برنامج "الخدمة البديلة" وممثلي المنشآت الغذائية الوطنية المشاركة في البرنامج.
 
واطلع اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون على تفاصيل البرنامج التدريبي الخاص بالمنتسبين والمهام الموكلة إليهم خلال فترة إلتحاقهم بالمركز والمنشآت الحيوية الغذائية الوطنية في كافة إمارات الدولة.
 
واستمع إلى كلمة قدمها ممثلو المنشآت الحيوية الغذائية الوطنية وتناولت التحاق وتدريب المنتسبين في منشآتهم.
 
وقدم منتسبو البرنامج شرحاً عن ما تم تحصيله في الأيام الماضية من تدريب فني في إدارات تلك المنشآت الحيوية .. معربين عن اعتزازهم بالمشاركة في البرنامج.
 
وتقدموا بالشكر إلى هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على منحهم هذه الفرصة للمساهمة في تعزيز منظومة الأمن الغذائي والتي تعتبر مساهمة بسيطة مقابل ما قدمه لهم وطنهم المعطاء.
 
وتقدم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خلال كلمته بالشكر إلى المنشآت الغذائية الوطنية على استضافتها للمنتسبين وطالبهم ببذل المزيد من الجهد بالتنسيق مع مركز الأمن الغذائي في أبوظبي.
 
وقال إنه يثق تماما في نجاح هذا البرنامج ويتطلع إلى تحقيق نتائج تواكب تطلعات القيادة الرشيدة وأهداف الحكومة.
 
واكد ان الهيئة ستكون مظلة لكل من يحتاج إلى دعم سواء كان استشارة أو مساعدة تتعلق بالمنتسبين والبرنامج.
 
وأثنى اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون على الجهود التي يبذلها منتسبو الخدمة الوطنية والاحتياطية في خدمة هذا الوطن المعطاء.
 
وقال إن دولة الإمارات تولي الأمن الغذائي أولوية قصوى ولابد لنا أن ندعم هذا الجانب ..مشيراً إلى أن وجود شباب الوطن من مختلف التخصصات في هذه المنشآت الغذائية من شأنه أن يسهم في استدامة تشغيل المنشآت الغذائية في كافة الظروف والأوقات خاصة في حالات الأزمات ..مشيراً إلى أن هذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن حكومتنا الرشيدة تسابق الزمن بأفكارها وتسعى إلى أن تصنع من المستقبل حاضرا نعيشه اليوم.
 
وفي ختام كلمته تقدم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالشكر لكل المشاركين في هذا البرنامج ..متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم لإنجاح هذا البرنامج وتحقيق مكتسباته.
 
من جانبه تقدم خليفة أحمد العلي العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي في أبوظبي بالشكر إلى اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون على هذه الزيارة التي ستكون دافعا للمنتسبين لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق أهداف البرنامج.
 
وأكد أن هذه الزيارة ستدفع أيضا المنشآت الغذائية إلى التكامل ووحدة أهدافها الاستراتيجية التي تصب في مصلحة الدولة وتحقيق اهدافها الاستراتيجية.
 
حضر اللقاء العميد الركن محمد سهيل النيادي مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وخليفة أحمد العلي العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي وممثلي المنشآت الحيوية الغذائية الوطنية والمنتسبي للبرنامج وعدد من إداريي وموظفي مركز الأمن الغذائي أبوظبي.
 
وأكد ممثلو مؤسسات القطاع الخاص المشاركون في البرنامج ومنتسبو برنامج الخدمة البديلة في تصريحات صحفية أن مشاركتهم في هذا البرنامج مصدر فخر لهم وتعد واجبا وطنيا تجاه وطنهم المعطاء وقيادتهم الرشيدة ..مشيرين إلى أن قضية الأمن الغذائي تعد من الأولويات الاستراتيجية لدولة الامارات وتمثل رافدا مهما من روافد التنمية المستدامة للدولة.
 
وقال سالمين العامري الرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية إن مشاركة القطاع الخاص في برنامج الخدمة البديلة واجب وطني وشرف لهم أن يكونوا شركاء لتدريب وتأهيل الشباب المواطنين.
 
وأشار إلى ان الشركة استقطبت عددا من منتسبي برنامج الخدمة البديلة وتم تدريبهم على خطوط الشحن والنقل والتخليص والإعداد للمواد الغذائية في مصنع كيزاد وهو أول مصنع في الشرق الأوسط لصناعة الأرز بالإضافة إلى تدريب مجموعة في شركة الشحن التخليص وفي الصوامع.
 
ولفت إلى أن خطة الشركة أن يكون هؤلاء الشباب بعد ستة أشهر من التدريب مسؤولين عن عمليات التشغيل.
 
وأكد أن برنامج الخدمة البديلة يعتبر أساسيا ومهما لتأهيل الكوادر الوطنية وجعلهم قادرين على التعامل مع قضايا الأمن الغذائي باعتباره قطاعا حيويا.
 
وقال مسلم العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة إن الشركة راعت أن يتم تدريب منتسبي الخدمة الوطنية لديها على خطوط الإنتاج في الشركة كرئيس قسم الإنتاج ومشغل خطوط ومفتشين جودة وامناء مخازن وعمال والهدف من ذلك التأكد من قدرة هؤلاء الشباب وقت الحاجة على تشغيل المصانع وان يكونوا قادرين على إنتاج المخزون الاستراتيجي خلال فترات الأزمات والكوارث الطبيعية.
 
وقال إن تدريب المنتسبين في مجال الأمن الغذائي له أبعاد مهمة حيث يعتبر هذا القطاع استراتيجيا ويتطلب التدريب على آليات إدارة الأزمات في هذا القطاع.
 
وأشار طارق الواحدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة أغذية إلى أن المجموعة من خلال شركاتها بدأت منذ فبراير الماضي بتدريب المنتسبين من الخدمة البديلة في الأماكن الحيوية في الشركة حيث تم تدريب المنتسبين على خطوط الإنتاج في المطاحن وفي الإنتاج والتطوير وشبكات الإمداد.
 
وقال الواحدي إن برنامج التدريب له انعكاسات إيجابية على المتدربين وكذلك القطاع الخاص حيث تمت الاستفادة من مهاراتهم.
 
وقال سلطان عودة ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف إن الشركة تولت تدريب عدد من منتسبي الخدمة الوطنية في مجال العمليات والمخازن وإدارة المخزون الاستراتيجي واستلام وتفريغ البواخر.
 
ولفت إلى أن برنامج تدريب المنتسبين في القطاع الغذائي له بعد استراتيجي لاهمية القطاع من ناحية وبصفته أحد الأبواب التي تؤمن فرص عمل للمواطنين وجذبهم للعمل في مجالات تصنيع الغذاء وتعريفهم على هذه المجالات وبما يؤمن الكفاءات المواطنة لإدارة الصناعات في قطاع الغذاء في حال الأزمات.
 
وقال أحمد سالم الحميدي الذي يؤدي الخدمة البديلة في مصنع الوطنية للاعلاف إن التحاقه بالدورة الأولى للخدمة البديلة اتاح له فرصة رد الجميل للوطن الغالي الذي قدم له كل شيء حيث آن الأوان أن نعبّر عن حبنا وولائنا من خلال الالتحاق بالخدمة في قطاع مهم وحيوي هو قطاع الأمن الغذائي بهدف التدريب على إداراته وتشغيله في أوقات الأزمات و الطوارئ.
 
وأكد الحميدي الذي يحمل مؤهلا جامعيا في مجال الإدارة المالية أن تجربة الخدمة البديلة ستكون حدثاً مميزاً في حياته يرويه إلى ابنائه مشيراً إلى أن خدمة الوطن تعزز مفهوم الانتماء وتنمي روح المسؤولية.
 
وقال مروان صلاح المهيري إن تأدية الخدمة البديلة تعد شرفاً لأبناء الوطن وغرساً لقيم نبيلة في نفوس الجميع خاصة لدى الشباب ..مؤكداً استعداده التام لتأدية هذا الشرف على أكمل وجه والاستفادة من فترة الخدمة للتعبير عن الولاء والانتماء للوطن الغالي الذي قدم لابنائه ولجميع المقيمين على أرضه كل الخير والعطاء.
 
بدوره أكد عبدالعزيز المزروعي ان التحاقه لأداء الخدمة البديلة شرف عظيم ووسام على صدره كما هو وسام على صدر كل مواطن إماراتي للذود عن بلاده وحماية مصالحها والمشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة على أرض الدولة ..موضحا انه متحمس جدا لخوض هذه التجربة التي التحق بها بكل فخر واعتزاز وبدعم الاهل وجهة العمل التي يسرت أمر التحاقه.
 
وعبّر خالد مسلم الكثيري عن فخره واعتزازه بكونه من الدفعة الأولى من منتسبي الخدمة البديلة التي ستخدم في قطاع مهم وحيوي مثل قطاع الامن الغذائي معربا عن جاهزيته واستعداده لأداء هذه الخدمة التي اعتبرها شرفاً حيث سيكون من بين رجال الوطن الذين يعملون على حماية مصالحه وصون مكتسباته ومنجزاته على أكمل وجه.
 
وأكد عبدالله علي بامخرمه أحد المنتسبين للبرنامج أن "الخدمة البديلة" تعزز قيم الولاء والانتماء لدى شباب الوطن وتكسبهم المهارات والقدرات مضيفا أن خدمة الوطن تحتل أهمية ومكانة كبيرة في قلوب شباب الدولة لحماية مكتسباتها وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة لها على مختلف الأصعدة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-03-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1108

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره