مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-07-29

أحمد بن طحنون يشهد تخريج دورة قادة جماعات الخدمة الوطنية

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية تخريج دورة قادة جماعات الخدمة الوطنية وذلك بمركز تدريب العين وبحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
 
بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل بعدها تليت آيات عطرة من الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد مركز التدريب كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والحضور.
 
وقال : " لقد أنهى الخريجون المدة المقررة للتدريب وإشتمل منهاج الدورة على مواضيع المشاة والأسلحة والرماية ومهارات المعركة واللياقة البدنية والطبوغرافيا وفن القيادة والقانون العسكري بالإضافة إلى بعض العلوم العسكرية المتنوعة".
 
و أشار إلى أن قيادة التدريب الإنفرادي دأبت على ترجمة التوجيهات الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة وأيضاً المتابعة والتنسيق مع هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية بشأن التدريب الأساسي لمجندي الخدمة الوطنية ومؤخراً ومنذ العام التدريبي الماضي تم إستحداث دورة قادة جماعات والتي تعد إحدى المحطات المهمة في خطة التأهيل والتدريب الشاملة التي وضعت لمجندي الخدمة الوطنية وبدأنا نجني ثمار هذا التخطيط والتدريب من خلال وجودهم في المهام والأماكن التي سيعملون بها ضباطاً وضباط صف إحتياط ومدربين وها هم يتواجدون اليوم بيننا وكلهم تصميم على تنفيذ الواجبات والمهام التي ستناط بهم مستقبلا".
 
و وجه قائد مركز التدريب الشكر للضباط والمدربين لجهودهم التي بذلوها في هذه الدورة وأثنى على عملهم الدؤوب والجاد والتي نرى ثمرات جهودهم في تأهيل هؤلاء المجندين منوها بالجهود التي بذلت في مركزي تدريب العين والمنامة من حيث حسن الاستقبال والتنظيم والمشاركة في التدريب وتذليل الصعاب كافة حتى تم الانتهاء من تدريب هذه الدورة .
 
وفي ختام كلمته أوصى الخريجين بطاعة الله ورسوله وأولي الأمر وأن يكونوا جنودا أوفياء لهذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
و في ختام الحفل قام اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين والخريجين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره