مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2015-02-24

«درع الوطن» تكرم 27 شريكاً استراتيجياً لإسهاماتهم الفاعلة

شهد اللواء الركن سالم هلال الكعبي مساعد رئيس الأركان للاحتياط، في نادي القوات المسلحة بأبوظبي، حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين لمجلة «درع الوطن»، الذي نظمته إدارة المجلة على هامش أعمال معرض ومؤتمر آيدكس 2015، وكرمت من خلاله 27 شريكا استراتيجيا، نظير إسهاماتهم الفاعلة في إنجاح أهداف المجلة وتجسيد رؤيتها ورسالتها، ومواصلة مسيرتها.
 
حضر الحفل عدد من قيادات وضباط القوات المسلحة، ومجموعة من الشخصيات العامة، ولفيف من ممثلي بعض الدوائر الحكومية والشركات ووسائل الإعلام في الإمارات.
 
تحقيق السبق
وقال اللواء الركن الكعبي، إن الشراكة والتعاون أصبحا مثالا يحتذى به، ليس على الصعيد المحلي أو الإقليمي فحسب، بل على الصعيد الدولي أيضاً، وذلك بفضل توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وأضاف أن «مجلة درع الوطن»، حققت السبق في رصد وجمع الأخبار والتقارير الصحفية الخاصة بالقوات المسلحة بقطاعاتها كافة، واستطاعت توثيق مراحل تطوير القوات المسلحة منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحتى الآن، بما يعكس رؤية واستراتيجية الإمارات، ويواكب في الوقت ذاته تطلعات القيادة الرشيدة للدولة، ونجحت في وضع استراتيجية ممنهجة تدير من خلالها التواصل مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في القطاعات الحكومية والخاصة كافة.
 
وأكد أن الشراكات المؤسسية بين مختلف الجهات يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين مختلف الأطراف، ويرسخ مبدأ التعاون، ويؤدي إلى تحقيق الأهداف المشتركة، لافتا إلى أن ما حققته «درع الوطن» من شراكات يوضح حجم العمل والخدمات التي تتبناها في المجتمع بقطاعاته المختلفة، سواء العسكرية أو الإدارية أو الاجتماعية.
 
تفاعل مستمر
من جانبه قال المقدم يوسف الحداد رئيس تحرير مجلة درع الوطن، إن عدد شركاء المجلة خلال الـ 8 سنوات الماضية، بلغ نحو 103 شركاء استراتيجيين، يلعبون دوراً رئيسياً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلة، مضيفاً أن إدارة المجلة تحرص على التواصل الفاعل المستمر معهم، وتربطها بهم علاقات متينة يتم من خلالها تطوير آليات التنسيق وتبادل الأفكار والخبرات، والتكاتف لتجسيد الصورة التي تليق بمكانة الإمارات أمام المجتمع العالمي.
 
واستعرض المقدم يوسف الحداد بالحضور مسيرة مجلة درع الوطن، التي وصفها بالتسجيل الموثق لتاريخ وتطور القوات المسلحة في الإمارات، إذ بدأت فكرة إصدار المجلة منذ تسلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة في الأول من أغسطس 1971، «حفظه الله»، قرارا بصدور المجلة لتساهم في الجانب المعنوي والثقافي لقواتنا المسلحة.
 
وأضاف أن مجلة درع الوطن وانطلاقا من سياستها التحريرية الحكيمة والمتوازنة التي تركز على المصداقية والشفافية والحرفية التي أكسبتها ثقة القراء من صناع ومتخذي القرار على المستويين العسكري والمدني، تعتبر مصدرا رئيسياً للأخبار العسكرية العالمية، التي تتناقلها مختلف وكالات الأنباء العالمية حتى باتت المجلة علماً مهماً ومصدراً إعلامياً موثقاً في المنطقة.
 
تعزيز الشراكة
وأعرب صالح المرزوقي المدير التنفيذي لشركة «أدينك»، عن شكره لإدارة المجلة لتنظيم حفل التكريم لشركائها الاستراتيجيين، وحرصها على تعزيز الشراكة معهم، مؤكداً أن الجميع يعمل وفق منظومة متكاملة للارتقاء بما يعزز مكانة الإمارات بين الدول العربية والعالمية، مضيفاً أن مجلة درع الوطن تعد مصدرا وتاريخاً موثقاً لمسيرة القوات المسلحة في الإمارات، لما تضمنتها أخبارها وتقاريرها من أحداث سجلت كافة المتغيرات لحظة بلحظة.
 
وأكد أن آيدكس 2015، لم يكن منصة لأحدث المنتجات العسكرية بكافة أنواعها فحسب، بل كان منصة للتكريم، إذ حرصت مجلة درع الوطن على استضافتنا على منصتها لتتوج مسيرة شراكتنا، فلا يسعنا سوى تقديم خالص الشكر لقيادتها، وأطيب أمنياتنا لهم بالمزيد من التميز والتفوق.
 
جسور الثقة
وعبر أحمد سعيد النيادي مدير تنفيذي لتطوير الأعمال بشركة توازن، عن شكره وتقديره لمجلة درع الوطن على حرصها على تكريم شركائها الاستراتيجيين في حفل خاص، نظمته على هامش الحدث الأكبر في المنطقة، وهو معرض ومؤتمر آيدكس 2015، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه المجلة في مد جسور الثقة وتعزيز روح التعاون بينها وبين جميع شركائها الاستراتيجيين. وقال إن الإمارات باتت منصة عالمية تحتضن أحدث النظم الدفاعية «برا وبحرا وجوا»، و«آيدكس 2015»، أصبح أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في العالم، ومركزا عالميا لعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال الدفاع بشتى أنواعه.
 
تكريم الشركاء لفتة طيبة
تعميق العلاقات
أكد جمعة الظاهري المدير التنفيذي لبوينج، أن حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين لمجلة درع الوطن يعد لفتة طيبة تحسب للقائمين على إعدادها، مما يعزز عمق العلاقات الطيبة التي تربط بينها وبين شركائها، مضيفاً أن للمجلة دوراً بارزاً في مسيرة القوات المسلحة، إذ وثقت كافة الوقائع والفعاليات إعلاميا، وحرصت على متابعة ونقل كافة أخبارها وتقاريرها بكل شفافية ومصداقية، ونجحت في تعزيز قنوات تواصل متعددة مع شركائها الاستراتيجيين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق
يوم ساعة دقيقة ثانية

تصفح مجلة درع الوطن

2017-04-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1130

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره