مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2012-08-01

بمناسبة الذكرى الأربعين لصدور مجلة درع الوطن

«أتوجه بالشكر لكل العاملين والمشرفين والفنيين في مجلة "درع الوطن" للجهد والعمل الصادق الدؤوب لإيصال الكلمة الصادقة الهادفة إلى كل قارئ متمنياً لها النجاح الدائم والتوفيق لتبقى نجماً ساطعاً بين نجوم صحافتنا الوطنية تفخر بها وتعتز».
زايد بن سلطان آل نهيان
 
رسمت "درع الوطن" منهجاً إعلامياً خاصاً بها، جعل منها صرحاً فكرياً ومنبراً لتبني قضايا الوطن، ولتكون مرآة إعلامية تتمتع بالجرأة والشفافية من خلال تناولها لأهم القضايا والأحداث، وخلال العقود الأربعة الماضية من العطاء المتواصل في خدمة القوات المسلحة، وإلتزاماً بالعمل الصحفي الوطني سخرت المجلة كل طاقاتها وإمكاناتها من أجل الكلمة الصادقة والهادفة المنادية بتعزيز الوحدة الوطنية، وهي تسير بكل ثبات لتكريس الانجازات الوطنية على الصعيدين العسكري والمدني. 
 
ستظل مجلة "درع الوطن" دائماً في الصدارة بين مثيلاتها من المجلات العسكرية خليجياً وعربياً وعالمياً، ويكفيها فخراً أنها المجلة العسكرية الرسمية للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد عبر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله، عن اعتزازه بالدور الإيجابي الذي تلعبه مجلة "درع الوطن"، وقال سموه: "إنه لمن دواعي سرورنا، أن نشارككم اليوم احتفالكم بالذكرى الأربعين لصدور مجلة "درع الوطن"، مثمنين ما تبذلون من جهد إبرازاً وتعريفاً بالدور الذي تضطلع به قواتنا المسلحة، وما تنهض به من مهام ومسؤوليات وطنية إعلاءً لشأن الدولة ودفاعاً عن حياضها وأمنها".
 
وأضاف صاحب السمو رئيس الدولة "لقد تابعنا بكل اهتمام مجلة "درع الوطن" منذ صدورها الأول في أغسطس 1971، ولمسنا ما تميزت به من نضج مهني وممارسة رشيدة واعية، ودقة عالية، في معالجة كل ما يهم أبناء قواتنا المسلحة البواسل، وما يثري تجربتهم الميدانية، وحصيلتهم الثقافية والفكرية، ويعزز إيمانهم بربهم، وانتمائهم لوطنهم، وولائهم لقيادتهم، إضافة إلى تعزيز عرى الترابط بين هذه القوات والجمهور العام من المواطنين".
 
وقال صاحب السمو رئيس الدولة بهذه المناسبة: "لقد كان إصدار مجلة "درع الوطن" قبل شهـور قليلـة مـن إعـلان تأسيـس الدولـة، تعبيراً صادقاً عن المكانة التي يحتلها التوجيه المعنوي في ترسيخ فكرة الاتحـاد وتجسيدها كمكون أساسي من مكونات الشخصية العسكرية الوطنية الواعية بواجباتهـا، المؤمنة بدينها، والمخلصة لوطنها، والمستعدة دائماً للذود عنه، وحمايته، والدفاع عن أمنه، واستقراره، وصون مكتسباته".
 
وأشار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله أن كتاب "درع الوطن ... مسيرة أربعين عاماً" هو إضافة هامة للدور التوثيقي الكبير الذي لعبته المجلة منذ صدورها، حيث سجلت بالكلمة والصورة مسيرة قواتنا المسلحة، وما حققته من تطور على مستويات التدريب والإعداد والتجهيز والإمداد.
 
كما أشاد صاحب السمو رئيس الدولة في كلمته للاصدار الخاص لمجلة "درع الوطن" في ذكرى انطلاقتها الأربعين، بما قام به الرعيل الأول من المسؤولين عن المجلة، وهيئة تحريرها، وكتابها، وهيئة تحريرها الحالية مقدراً ما بذلوه من جهد لإطلاق منبر بات اليوم من أبرز منابر الإعلام العسكري على مستوى عالمنا العربي.
وقال صاحب السمو رئيس الدولة: " ننتهز هذه المناسبة لنشيد أولاً بما قام به الرعيل الأول من المسؤولين عن المجلة، وهيئة تحريرها، وكتابها، مستذكرين بكل التقدير ما بذلوه من جهد لإطلاق منبر بات اليوم من أبرز منابر الإعلام العسكري على مستوى عالمنا العربي، كما نتوجه بالتحية والتقدير لكل الكوادر العاملة فيها راجين لهم التوفيق في تحقيق المزيد من النجاح والتطور، ليبقوا كعهدنا بهم مثال التفاني في أداء الواجب وخدمة الوطن".
كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشـــد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مجلة "درع الوطن" وقال بهذه المناسبة "يشرفني أن انتهز تسجيل هذه الكلمة في مجلتنا الوطنية "درع الوطن" التي اثبتت جدارتها كمجلة متخصصة في الشؤون العسكرية على مدى أربعين عاماً من مسيرتها الصحافية الإعلامية".
 
وقال صاحب السمو الشيخ محمـــد بن راشـــد آل مكتوم بهذه المناسبة نهنئ كافة العاملين في المجلة، والذين أسسوها، وكافة الذين تعاقبوا على هذه المجلة الرائدة في ميدان العمل الصحفي المتخصص، معرباً عن تمنياته لمجلة "درع الوطن" استمرار التقدم والتطور على درب الكلمة الصادقة والإعلام الهادف وأداء رسالتها الوطنية النبيلة على أكمل وجه".
وقال سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بهذه المناسبة،  إن مجلة "درع الوطن" كان لها في كل مراحل تطوير قواتنا المسلحة الدور الفاعل في التوجيه المعنوي والتثقيف والمتابعة، بالإضافة إلى دورها الفاعل والبارز في مجال الإعلام العسكري.
 
وأشار سموه إلى أن عمر "درع الوطن" من عمر الاتحاد، بل هي أسبق بأربعة أشهر من إعلان قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ومكانة المجلة اليوم هي من المكانة المتميزة للدولة في كافة الجوانب والقطاعات.
وأعرب سموه عن أمله في أن تواصل المجلة مسيرتها المتميزة بإدراك ووعي لما تتطلبه مستلزمات الحاضر ومتطلبات المستقبل.
 
وقال الفريق أول سمــو الشيــخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة "يسعدنا بهذه المناسبة أن نتقدم بخالص التهاني لكافة العاملين في مجلة "درع الوطن" على ما بذلوه ويبذلونه من جهد وإخلاص مما جعل صفحات المجلة منبراً ثقافياً للمعرفة العسكرية، وسجلاً حافلاً يوثق المنجزات التي حققتها مؤسساتنا الوطنية وفي مقدمتها قواتنا المسلحة، ونقلت الصورة المشرفة التي وصلت إليها قواتنا في ظل الدعم الذي تلقاه من صاحب السمو الشيــخ خليفة بن زايــد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورؤيته الثاقبة، وذلك امتداداً لنهج القائد المؤسس المغــفور له الوالــد الشيخ زايد بن سلطــان آل نهيان رحمه الله  في الاستمرار بتطوير هذه القوات بشكل نوعي سواء من الناحية العلمية أو من الناحية الإستراتيجية والتسليحية، لتبقى هذه المؤسسة الدرع المتين لصون مكتسبات ومنجزات الوطن".
 
وأشار سموه إلى أن مجلة "درع الوطن" واكبت طوال أربعة عقود ماضية حقبة هامة من تاريخ تأسيس دولة الإمارات، ومسيرة تحديث قواتنا المسلحة، وبهذا الإصدار تدخل المجلة عامها الحادي والأربعين وهي ملتزمة برسالتها الثقافية والمعرفية والعلمية، متطلعين إلى أن تكون هذه المناسبة والذكرى نقطة انطلاق على طريق التطور والتميز شكلاً، والتنوع والعمق مضموناً.
وقال سموه في ختام كلمته "ونحن إذا نهنئ أسرة مجلة "درع الوطن" لا يفوتنا أن نقدم التحية للرعيل الأول الذي كانت لإسهاماته وجهوده الأثر الكبير فيما وصلت إليه من نجاح، متمنين لها وللعاملين فيها دوام الرقي والمزيد من التقدم والإنجاز وسداد الخطى في مهامهم المستقبلية".
 
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية: " إن مبعث عزنا بهذه المجلة يعود إلى مسيرتها الرائدة التي واكبت نهضة وطننا الحبيب وتأسيس قواتنا المسلحة التي أضحت اليوم من المؤسسات العسكرية المرموقة على المستوى الإقليمي والدولي".
وأضاف سموه، "إننا نرى في مسيرة "درع الوطن" وهي في حلتها الجديدة ألوان الوطن، ونرى فيها مسيرتنا المباركة بكل تفاصيلها وانجازاتها وعبقريتها التي سطرتها إرادة الآباء المؤسسين وأبناء وطننا الحبيب وأفراد قواتنا المسلحة الذين يقدمون كل يوم مثلاً ونموذجاً مشرفاً في العطاء للوطن والانتماء لترابه الغالي والولاء لقيادته الرشيدة". 
 
وعبر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن تهانيه للمجلة والعاملين فيها، بمناسبة الذكرى الأربعين لصدورها، لافتاً إلى مسيرة المجلة التي واكبت انشاء الدولة، وبناء وتوحيد وتطوير قواتنا المسلحة، وبارك سموه جهود المجلة لمواكبة تطور قواتنا المسلحة ونهضة بلادنا العظيمة، متمنياً التوفيق للمجلة والمضي قدماً لتمكين النهج الإعلامي الوطني وتطويره حتى يعطي الصورة المثلى عن الصحافة الوطنية بمهنية عالية.
 
وأشار الفريـــق سمـــو الشيـخ سيـف بـن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى أن مجلة "درع الوطن" استطاعت أن تواكب مختلف إنجازات القوات المسلحة عاماً تلو العام لنقل صورة واقعية لمستوى تطور قواتنا المسلحة في شتى المجالات العسكرية، وتعكس بجلاء صورة الدور الوطني الكبير الذي تلعبه قواتنا المسلحة في حفظ الوطن وحماية وحدته وسلامة أراضيه.
وأضاف: "يحدونا الأمل بأن تستمر "درع الوطن" في السير قدماً بطريق التحديث المستمر والمواكب للتغيرات السريعة التي  يشهدها عالم الإعلام الراهن،بما يحمله من تحديات جسام، لتبقى المجلة نافذة تطل على كل ما هو جديد في الشؤون والجهود التي يبذلها إخواننا العاملون في قواتنا المسلحة الباسلة، وما يعقده عليهم المجتمع من آمال ترنو إلى ديمومة عزة الوطن وتكريس رفعته وسيادته وكرامة أبنائه".
 
وقال سمو الشــيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة: "إن مجلة "درع الوطن" تحرص باستمرار على أن تطلعنا على المعارض والفعاليات العالمية التي تشارك فيها وعلى أحدث ما وصلت إليه صناعة السلاح، متبنية في كل ما ينشر المعلومات الصحيحة والدقيقة، كما أشاد سموه بدور هيئة تحرير المجلة التي تعمل جاهدة إلى أن تجعل من هذه المطبوعة متفوقة ليس فقط بمواكبتها للأحداث، إنما بجعلها أيضاً مخزناً للمعلومات والذكريات، آخذة على عاتقها وضع المجلة في مكان قادر على منحها صفة المرجع، باعتبارها وعاء معرفياً وثقافياً".
 
وعبر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات عن تهانيه للمجلة والعاملين فيها بمناسبة الذكرى الأربعين لصدورها، لافتاً أن المجلة بفضل رؤيتها الواضحة وجهود فريق العمل فيها استطاعت أن تصبح واحدة من أبرز وأهم المجلات المتخصصة في الشؤون والقضايا العسكرية والعلمية والإستراتيجية مما أهلها للعب دور مهم في نقل صورة حية عن مدى الانجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في مختلف المجالات.
 
وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" بالدور الكبير والمتميز للمجلة وقال " إن لهذه المجلة دوراً مهماً للغاية في تسجيل وتحليل كافة الأمور الخاصة بالقوات المسلحة، إلى جانب التوعية والتثقيف والإرشاد لكل أبناء المجتمع، وذلك بفضل الخبرة الواسعة التي تتوافر لدى أسرة تحريرها". 
وقال: " إنني شخصياً حريص على متابعة كل عدد من أعداد المجلة، وأتابع بإعجاب تطورها الدائم في الشكل والمضمون". 
 
وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة إن مجلة "درع الوطن" لعبت دوراً محورياً في بناء نهضة الوطن وقواتنا المسلحة، وتعد المجلة من أوائل الأذرع الإعلامية للاتحاد التي واكبت ووثقت ملحمة البناء والتنمية التي قادها بحكمة وصبر وتفان وإخلاص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه كما ذكر معاليه بأن المجلة ساهمت وبشكل كبير في نشر العلوم بمختلف أشكالها الثقافية والفكرية والإنسانية بين منتسبي القوات المسلحة، وكذلك في جهود توحيد القوات المسلحة بعد اكتمال استراتيجيات إعادة تنظيمها وهو ما تحقق في السادس من مايو 1976. 
 
وأشادت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزير التجارة الخارجية في كلمة وجهتها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" بالدور الكبير والمتميز للمجلة وقالت " أثبتت المجلة خلال هذه المدة الطويلة من عمرها قدرتها على مواكبة الإعلام الحديث ومواكبة تطور قواتنا المسلحة في شتى المجالات التسليحية والتقنية والتدريبية والبشرية، كما أن المجلة أصبحت مصدراً هاماً في رصد كافة التطورات العسكرية ليس فقط في الإمارات بل في الشأن الإقليمي والدولي، كما تحرص الشركات الدولية المتخصصة في المعدات والشؤون العسكرية على أن تتخذ من المجلة منبراً للإعلان عن منتجاتها العسكرية لعلمها بالمكانة التي تحتلها المجلة بين أصحاب القرار والمتخصصين".
 
وأشاد معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" بالدور الكبير والمتميز للمجلة باعتبارها شعلة عطاء وبناء تتحمل المسؤولية الوطنية والوظيفية والإنسانية، وإن ما حققته من تطور وتحديث شامل يعد حافزاً من الإنجاز والإبداع في سبيل الارتقاء بقواتنا المسلحة حتى تظل درعاً وسياجاً منيعاً يحفظ للوطن العزيز سيادته وأمنه.
وقال " لقد أخذت المجلة مكانتها بجدارة بين المجلات العسكرية المرموقة، حيث لعبت ومازالت دوراً فاعلاً في التثقيف والإرشاد والتوجيه بفضل خبرة ودراية العاملين فيها والمؤهلين علمياً ووطنياً".
 
وعبر معالي الفريق الركن الدكتور محمد سعيد البادي مستشار رئيس الدولة في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" عن إعجابه وتقديره للمجلة مؤكداً بأن المجلة وهي تحتفي بهذه المناسبة إنما تجسد معنى الاستمرارية وتحافظ على استمراريتها بثقة وثبات، فهي بذلك غطت الكثير من جوانب التطور والتحديث التي شهدتها قواتنا المسلحة وأبرزت وجهها الحضاري، كما تابعت الانجازات والتطورات الكبرى التي شهدتها مسيرة العمل الوطني في مختلف المجالات.
 
وأضاف معاليه " إن النجاح الكبير الذي حققته مجلة "درع الوطن" على مدى أربعة عقود هو محصلة لعوامل عديدة في مقدمتها الجهود المخلصة التي بذلها جميع المسؤولين الذين تعاقبوا على تولي مسؤولية المجلة من حيث الإشراف والإدارة والتحرير والإخراج، حيث وفروا لها كل مقومات الاستمرارية والنجاح، وحرصوا كل الحرص على ترسيخ قيم المهنية والمصداقية كنهج ثابت للمجلة". 
وقال معالي اللواء عبيد الحيري الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي "تربطني بمجلة "درع الوطن" ذكريات عزيزة وغالية على نفسي، فهي مجلة تخصصت في الشأن العسكري بجدارة وظلت محافظة على خطها الذي رسمته منذ البدايات، وتفردت بعرض وتقديم موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية وخاصة التعريف بـ "آيدكس" منذ الدورة الأولى للمعرض ونقلت للعالم كل ما يدور في هذا المعرض من تفاعلات بدقة عالية".
وأضاف معاليه " أود أن أعرب عن سعادتي بتنوع المجلة التي تضم أبواباً أخرى ثقافية وتحقيقات في مجالات مختلفة، حيث نرقب عن كثب ما تسطره المجلة من تجديد وتحديث مستمر نحو الأفضل دائماً".
 
إشادات خليجية
عبر معالي الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" عن تهانيه للمجلة والعاملين فيها، وصنف معاليه مجلة "درع الوطن" في طليعة المجلات العسكرية بالمنطقة نسبة لما حققته من جودة وتميز في مجال الدراسات العسكرية والإستراتيجية.
كما أكد معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مسيرة مجلة " درع الوطن " على مدى الأربعين عاماً الماضية، واكبت بأمانة ومهنية عالية خطوات تطوير ليس فقط القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما زالت "درع الوطن" النافذة التي نطل منها على العالم في هذا، وكانت المجال المهم، وشكلت المجلة بسياستها التحريرية المتخصصة والواعية منبراً للتوعية والتثقيف في مجال العلوم العسكرية لما تقدمه من بحوث ودراسات إستراتيجية عسكرية تثري الفكر العسكري والتوعية في صفوف جيوش المنطقة.
 
 من جانبه ثمن معالي الفريق الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة البحرين ما يبذل من جهد في إصدار مجلة "درع الوطن"، لتنقل لقرائها كل جديد في الفكر العسكري.
وقال الفريق أول الركن حسين عبدالله القبيل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، إن مجلة "درع الوطن" تعد واحدة من أهم المجلات العسكرية بالمنطقة، والتي يحرص العسكريون والمدنيون على قراءتها لحرصها على تقديم أفضل الخدمات الصحفية العسكرية تحريراً وطباعة وإخراجاً.
 
و اعتبر اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية "درع الوطن" من المجلات البارزة والمتميزة في مجال اختصاصها، وهي مجلة ذات طموح وعمل دؤوب نحو التقدم والتميز دائماً في مجال تخصصها، وإثراء المجال العسكري بشتى المقالات والبحوث والدراسات والموضوعات التي تخدم وتفيد القارىء العسكري، وتسليط الضوء على كل ما هو جديد في عالم التقنية العسكرية وإبراز فعاليات جيوش المنطقة.
 
وتوجه الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، بالتهنئة إلى " درع الوطن"، معتبراً المجلة رافداً من روافد الثقافة، لا سيما في الثقافة العسكرية بما تحتويه من موضوعات قيمة ودراسات متخصصة، وقال النبهاني إن "درع الوطن" من المجلات الرائدة في المنطقة العربية عموماً وفي دول مجلس التعاون خصوصاً، واستطاعت أن تخطو خطوات حثيثة، نحو التطوير شكلاً ومضموناً، وأستطيع القول اليوم أنها تمضي في الطريق الصحيح، والمتتبع لمسارها يلاحظ التطور الذي طرأ عليها تحريرياً وفنياً.
وقال النبهاني إننا في قوات السلطنة نتلقى مجلة "درع الوطن" بصفة مستمرة وقد خصص لها مكان في مكتباتنا كأحد المراجع الثقافية العسكرية.
وأشاد اللواء مطلق الأزيمع قائد قوات درع الجزيرة بالجهد الرائع الذي تبذله مجلة "درع الوطن" والذي نراه ماثلاً بما تقدمه عند مطلع كل شهر، متمنياً للمجلة مزيداً من العطاء والتجدد في خدمة القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج.
 
الشركات العالمية
عبر معالي  سيف محمد الهاجري  الرئيس التنفيذي لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي وتوازن القابضة في كلمة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعين لمجلة "درع الوطن" عن تهانيه للمجلة والعاملين فيها، مؤكداً بأن المجلة نجمة مضيئة في سماء الإعلام العسكري والدفاعي وتعكس حرص قواتنا المسلحة على التواصل مع المجتمع، موضحاً بأن مجلة "درع الوطن" وعبر عقود طويلة لعبت دوراً هاماً في التعريف بمنجزات قواتنا المسلحة والمتابعة الحثيثة لمسيرتها وجهود تعزيز قدراتها وتأهيل كوادرها من أجل حماية وطننا وصيانة مكتسباته في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.  
وثمن سعادة حميد الشمري المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران جهود مجلة "درع الوطن" في التعريف بالجهود البناءة والمثمرة التي تقوم بها قواتنا المسلحة، وكذلك دورها في إبراز دور الصناعة الوطنية.
كما ثمن المهندس حسين الحمادي رئيس مجموعة الإمارات للاستثمارات المتقدمة جهود مجلة "درع الوطن" في نشر أحدث ما توصلت إليه أساليب التكنولوجيا المتقدمة بهدف نشر المعرفة التي تعتبر أحد المصادر الرئيسة للتكنولوجيا، وكذلك دورها في إبراز دور الصناعة الوطنية. 
 
وهنأ تشارلز دبليو. مور المدير الإقليمي لشركة لوكهيد مارتن لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا أسرة تحرير المجلة وفريق المحررين بمناسبة نجاحها الكبير في تغطية كافة الأحداث الدفاعية والعسكرية على مدار الأربعين عاماً الماضية، وتمنى لها دوام التقدم والازدهار.
كما ثمن لوك فينيرون رئيس مجلس إدارة ورئيس المديرين التنفيذيين بشركة Thales مجلة "درع الوطن" الدور الرائد الذي تلعبه المجلة، مؤكداً بأنها تتناول الموضوعات المميزة والتي لها بصمة قوية، علماً بأنها ومع كل عدد تحقق نجاحاً جديداً بفضل ما تتمتع به من كفاءة ومهنية ومصداقية وتفاعل قوي مع قرائها، وتفخر الشركة بأن تكون جزءاً من هذا النجاح بفضل التعاون المثمر والبناء مع المجلة.
وقال كلاوس جونتر رئيس مجلس إدارة شركة Diehl Defence الألمانية  إننا نثمن غالياً التعاون المثمر مع مجلة "درع الوطن" التي تعلق عليها الشركة أهمية كبيرة بفضل ما تقدمه من قضايا مهمة ومعلومات مفيدة حول قدرات القوات المسلحة الإماراتية ومتطلباتها النوعية، وهي علاوة على ذلك تعمل بما لها من سمعة دولية عالية ومرموقة كحلقة وصل مهمة ما بين الشركات العالمية والمسؤولين عن صناعة القرار السياسي في القوات المسلحة بدولة الإمارات، كما تلعب المجلة دوراً مهماً في تعزيز المساهمات الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات من أجل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين في منطقة الخليج العربي والعالم أجمع.
 
السيد/ تشارلز إلدستن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بشركة Dassault Aviation أدى المستوى الاحترافي العالي الذي يتمتع به فريق مجلة «درع الوطن» ومستوى المعلومات المنشورة إلى جعل المجلة، ليس مجرد مطبوعة ضمن مطبوعات كثيرة في منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما لاعبة أساسية في عالم الاتصالات الدفاعية. ويسرني أن أنتهز هذه الفرصة لأهنى مجلة «درع الوطن» بعيد ميلادها الأربعين، ونتطلع إلى استمرار علاقة التعاون المثمر والبناء فيما بيننا لأربعين عاماً أخرى قادمة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-04-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1128

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره