مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-06-01

الملحقيات العسكرية تحتفل بذكرى توحيد القوات المسلحة الـ 37

احتفالات واسعة نظمتها الملحقيات العسكرية الإماراتية بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة، بحضور كبار المسؤولين وأعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي الذين قدموا التهاني بالمناسبة إلى سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله- وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله- وسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معربين عن تمنياتهم للإمارات قيادة وشعباً المزيد من التقدم والازدهار. 
 
تغطية:الرائد ركن/ يوسف جمعة الحداد
وانطلاقاً من إلتزام مجلة "درع الوطن" بتغطية كافة أنشطة وفعاليات القوات المسلحة في الداخل والخارج كان من الطبيعي والملحقيات العسكرية الإماراتية تحتفل بالذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة أن تكون المجلة في قلب الحدث تنقل لقرائها ومتابعيها بالقلم والصورة فعاليات هذه الاحتفالات.
 
واشنطن
أقامت سفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة وذلك بمقر السفارة في العاصمة الأمريكية بواشنطن، وذلك بحضور يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية والعقيد الركن عبدالرحمن المازمي الملحق العسكري للدولة، ضيوف الحفل من سفراء الدول المعتمدين في واشنطن وكبار ضباط القوات المسلحة الأمريكية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الولايات المتحدة بجانب عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية ومن أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي.
 
واستعرض سعادة يوسف العتيبة خلال الحفل منجزات القوات المسلحة الإماراتية وأدوارها الرائدة، معرباً عن فخره بمنتسبي القوات المسلحة، وثمن ما وصلت إليه القوات المسلحة التي أصبحت اليوم من أفضل الجيوش تجهيزاً ومن أكثرها تطوراً بفضل النظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة بالدولة برئاسة سيدى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدول القائد الأعلى للقوات  المسلحة.
من جانبه قدم العقيد الركن المازمي التهنئة لقيادة الدولة الرشيدة بهذه المناسبة التاريخية، مرحباً بحضور الحفل من كبار المسؤولين والضباط من القوات المسلحة الأمريكية، متطلعاً لمواصلة التعاون الوثيق بين الإمارات والولايات المتحدة لتحقيق الهدف المشترك والمتمثل في تعزيز الأمن والسلم بما يحقق مصلحة البلدين.
 
لندن
أقامت الملحقية العسكرية في المملكة المتحدة حفل استقبال بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة السابعة والثلاثين، وكان في استقبال الضيوف سعادة عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والملحق العسكري العميد الركن طيار إسماعيل أمين العوضي والدبلوماسيين العاملين بالسفارة وعدد من ضباط القوات المسلحة ومجموعة من الطلبة الإماراتيين الدارسين في بريطانيا.
حضر الاحتفال معالي فليب هاموند وزير الدفاع البريطاني وفليب دون وزير المعدات الدفاعية والدعم والتكنولوجيا واندرو روبثان وزير الدولة لشؤون القوات المسلحة البريطانية وعدد من كبار الملحقين العسكريين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى المملكة المتحدة وعدد من كبار الشخصيات السياسية والأكاديمية والإجتماعية ورجال الأعمال.
 
باكستان
أقامت الملحقية العسكرية للإمارات في إسلام أباد حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة، وكان في استقبال الضيوف سعادة عيسى النعيمي سفير الدولة في إسلام أباد، والعقيد الركن غانم علي آل علي الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية.
حضر الحفل رئيس لجنة رؤساء القيادات العسكرية المشتركة في باكستان الفريق خالد شميم ممثلاً عن القوات المسلحة الباكستانية، يرافقه رئيس أركان القوات البحرية الأميرال آصف سانديلا وعدد من كبار القادة العسكريين والسفراء والملحقين العسكريين والشخصيات الباكستانية والطلاب الدارسين في باكستان.
وبهذه المناسبة قال الفريق شميم بأنه يشعر بالفخر والاعتزاز وهو يشارك الإمارات احتفالاتها بيوم توحيد القوات المسلحة، ووصفها بأنها أقرب دولة إلى قلوب الباكستانيين وتربط البلدين علاقات مميزة ومثالية، كما أعرب عن تقديره للدور الرائد الذي تضطلع به القوات المسلحة لدولة الإمارات في دعم السلم والأمن العالمي إلى جانب قيامها بمهام إنسانية.
 
برلين
أقامت الملحقية العسكرية للإمارات في جمهورية ألمانيا الاتحادية احتفالاً  بالذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة، بمبنى السفارة في برلين، وكان في استقبال الضيوف سعادة جمعه الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، العميد الركن عيسى راشد آل علي الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية.
شارك في الاحتفال كبار ضباط وزارة الدفاع الألمانية ورؤساء البعثات وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقون العسكريون العرب والأجانب المعتمدون لدى الجمهورية الألمانية وعدد كبير من المسؤولين في المؤسسات الرسمية الإعلامية الألمانية، بالإضافة إلى المواطنين والدارسين الإماراتيين المقيمين في ألمانيا، الذين عبروا جميعاً عن اعتزازهم بالدور الذي تقوم به الإمارات بشكل عام، والقوات المسلحة بشكل خاص، في دعم السلم والعدل والأمن العالمي.
 
الصين
أقامت سفارة الدولة والملحقية العسكرية بجمهورية الصين الشعبية حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة بحضور سعادة عمر أحمد البيطار سفير الدولة لدى الصين والعميد الركن طيار خالد باحسين الملحق العسكري للدولة.
حضر الحفل وفد عسكري رفيع المستوى من كبار قادة وضباط جيش التحرير الشعبي الصيني برئاسة الفريق تشانغ جيان بينغ نائب قائد القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني وأصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيون والملحقون العسكريون العرب والأجانب المعتمدون وطلبة الدولة الدارسون في الصين.
أشار سفير الدولة إلى أن علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الصين والإمارات شهدت تطوراً ملحوظاً بفضل الجهود المخلصة لقيادتي الدولتين وما زلنا نتطلع لقطف مزيد من ثمار هذا التعاون الذي غطى شتى المجالات على أسس الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة مما يبشر بمستقبل واعد للدولتين والشعبين.
 
أسبانيا
أقامت الملحقية العسكرية للدولة لدى المملكة الإسبانية بالتنسيق مع سفارة الإمارات في مدريد حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة. وكانت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة، والعقيد طيار جاسم الجسمي الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في استقبال المدعوين.
حضر الحفل من الجانب الإسباني مدير مكتب المعلومات الخارجية بوزارة الدفاع ممثلاً عن الحكومة الأسبانية إلى جانب مسؤولين من وزارة الدفاع وهيئة أركان القوات المسلحة الأسبانية وكبار الشخصيات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال ورجال الصحافة والإعلام، كما حضر الحفل سفراء دول مجلس التعاون الخليجي والسفراء العرب المعتمدون في مدريد وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية بالإضافة إلى أفراد من الجالية الإماراتية الموجودين في أسبانيا وعدد من أفراد الجالية العربية.
 
الأردن
وسط حضور عربي وأردني واسع احتفلت الملحقية العسكرية الإماراتية في الأردن بالذكرى الـ 37 لتوحيد القوات المسلحة، وكان في استقبال المدعوين سفير الدولة في المملكة الأردنية الهاشمية سعادة الدكتور عبدالله ناصر العامري والملحق العسكري العميد الركن طيار سعيد محمد الطنيجي وكافة أركان وموظفي الملحقية العسكرية لدوة الإمارات في عمًان.
وحضر الاحتفال كبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني الأردني والملحقون العسكريون العرب والأجانب المعتمدون لدى الأردن، كما حضره عدد من الوزراء والنواب والأعيان والمسؤولين في مؤسسات الدولة الرسمية والمؤسسات الإعلامية والصحفية والثقافية، وكذلك رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وحشد من من المواطنين الإماراتيين المقيمين في المملكة، الذين عبروا جميعاً عن تقديريهم واحترامهم للمكانة المتميزة التي تتبوأها القوات المسلحة الإماراتية والدور الريادي في دعم السلم والأمن العالمي على الساحتين العربية والدولية ومد يد العون للشعوب المنكوبة في مناطق الكوارث والحروب والأزمات.
 
سيؤول
أقامت الملحقية العسكرية للدولة في كوريا الجنوبية بالتنسيق مع سفارة الدولة بسيؤول حفل استقبال بمناسبة إحياء الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة، وكان سعادة عبدالله خلفان الرميثي سفير الدولة والعقيد محمد مطر آل علي الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في استقبال المدعوين، كما حضر الحفل السفراء العرب المعتمدون لدى سيؤول وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية، وعلى المستوى الشعبي حضر عدد من المقيميين الإماراتين وممثلي الشركات وطلاب عدد من أفراد الجالية العربية.
 
بروكسل
احتفلت الملحقية العسكرية للدولة في بروكسل بالذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة، واستقبل سليمان حامد المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجكية والملحق العسكري المقدم طيار أحمد الزعابي وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية الفريق أول طيار جيرارفان جايلنبرغ رئيس أركان الدفاع البلجيكي وعدد كبير من المدعوين.
كما حضر الحفل كبار ضباط القوات المسلحة البلجيكية وممثلون عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ومن البرلمان الأوروبي والملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى بلجيكا وممثلون من حلف الشمال الأطلسي الناتو وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي ووفد كلية القيادة والأركان المشتركة الإماراتي الذي يزور بلجيكا.
 
أستراليا
أقامت سفارة الدولة لدى أستراليا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة في مبنى البرلمان الفيدرالي الأسترالي بحضور سلطان اليماحي القائم بالأعمال بالإنابة والعميد الركن طيار عبدالله الهاشمي الملحق العسكري وأعضاء السفار ة والملحقية العسكرية ومجموعة من الطلبة الدارسين في استراليا.
كما حضر الحفل من الجانب الأسترالي الفريق أول ديفيد هيرلي رئيس أركان قوة الدفاع الأسترالية وعدد من القيادات العسكرية الاسترالية وسفراء الدول العربية والأجنبية والملحقين العسكريين لدى استراليا وكبار الشخصيات السياسية والاجتماعية ورجال الأعمال والثقافة والإعلام في أستراليا.
 
 إيطاليا
احتفلت الملحقية العسكرية في روما بمرور 37 عام على توحيد القوات المسلحة، وكان في استقبال الحضور العميد الركن مهندس سلطان أحمد السويدي والقائم بالأعمال ومساعدو الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية.
وحضر الحفل من الجانب الإيطالي نيابة عن رئيس أركان الدفاع الإيطالية رئيس القسم السادس برئاسة أركان الدفاع الفريق طيار فرانكو جيراردي علاوة على مشاركة عدد من القادة العسكريين من القوات الجوية والبرية والبحرية وكبار ضباط الأجهزة الأمنية في إيطاليا وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية والداخلية والدفاع.
 
الملحق العسكري اليمني بواشنطن
وجهه العميد الركن محمد زيد محمود الملحق العسكري اليمني في واشنطن التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة وشعب دولة الإمارات بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة الـ37، مؤكداً بأن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في تطوير القوات المسلحة الإماراتية، وإنه على المستوى الشخصي سعيد للغاية بالمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، كما أشار سعادته بالمكانة المرموقة التي تحظى بها الإمارات بين مختلف دول العالم والتي تكون مبنية على أسس الاحترام والتقدير المتبادل.
 
الملحق العسكري المصري بواشنطن
تقدم اللواء الركن محمد عبدالعزيز  الملحق العسكري المصري بهذه المناسبة باسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة الـ37 سائلاً الله عز وجل أن يعيدها عليهم وعلى شعب دولة الإمارات بالخير والبركات، مشيراً إلى أن عدد الحضور الكبير في هذه المناسبة إنما يدل على المكانة المرموقة التي تحظى بها الدولة في الوسط الدبلوماسي العسكري في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
الملحق العسكري العراقي بواشنطن
أكد العميد الركن على العراقي الملحق العسكري العراقي بأنه فخور بوجوده في هذه المناسبة مقدماً خالص التهاني للقيادة الإماراتية بمناسبة الذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة متمنياً للإمارات حكومة وشعباً التطور والتقدم، كما أشا بالحضور الكبير الذين حرصوا للحضور والمشاركة في هذه المناسبة من مختلف القيادات العسكرية والدبلوماسية الأمريكية وسفراء الدول العربية والأجنبية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كما نوه بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الامارات بالعراق خاصة فيما يتعلق بالجوانب العسكرية.
 
مساعد الملحق العسكري الأردني بواشنطن
تقدم  المقدم الركن خالد محمد الدعجة مساعد الملحق العسكري الأردني بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعب دولة الإمارات، مؤكداً بأن هذه المناسبة تسعد جميع الأردنيين ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية.
وأشار إلى أن هذا الجميع الكبير وهذا التواجد المتنوع إن دل على شيء فإنما يدل على المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات وكذلك على الترابط ما بين مختلف الملحقيات العسكرية بالولايات المتحدة الأمريكية مع السفارة والملحقية العسكرية الإماراتية حيث حرص الجميع على الحضور والمشاركة وتلبية الدعوة احتراماً وتقديراً لدولة الإمارات وكذلك محبة الجميع للإمارات والترابط الكبير الذي يربط الدولة بكل دول العالم.
قال اللواء ركن جورنس بأن هذا حدث عظيم، ويوم مهم بالنسبة لنا ونحن نشاركم الاحتفال بالذكرى الـ37 لتوحيد القوات المسلحة، كما أنه من المهم أن يحتفي الشركاء بمثل هذه المناسبات الأمر الذي يعزز من أمننا وتعاوننا، وأضاف أن هذا العدد كبير من الحضور من الضباط وموظفي الدولة والدبلوماسيين ورجال الصناعة الدفاعية يعبر عن مدى أهمية ومكانة دولة الإمارات العربة المتحدة .
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-01-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-02-24
2014-11-11
2014-12-20
2014-12-23
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1057

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره