مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2014-06-01

الملحقيات العسكرية تحتفل بالذكرى الـ38 لتوحيد القوات المسلحة

أقام عدد من سفاراتنا في الخارج حفلات استقبال بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتوحيد قواتنا المسلحة، وذلك في شهر مايو الماضي، بحضور كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي الذين قدموا التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معربين عن تمنياتهم للإمارات قيادة وشعباً بمزيد من التقدم والازدهار.
 
كما أشاد الحضور بالمكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها القوات المسلحة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي ترجع أساساً إلى التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة بالدولة، لاسيما الدور الإنساني للقوات المسلحة والمشهود لها عبر العالم، مثمنين ما وصلت إليه القوات المسلحة الإماراتية من تقدم وكفاءة والتي أصبحت اليوم من أفضل الجيوش تجهيزاً ومن أكثرها تطوراً.
 
الرباط
أقام السفير العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية بالرباط حفل استقبال بهذه المناسبة بمشاركة سعيد مهير الكتبي المستشار بسفارة الدولة، والمقدم الركن خليفة بخيت سعيد الكتبي نائب الملحق العسكري وأعضاء السفارة.
حضر حفل الاستقبال معالي محمد الشيخ عبيد الله رئيس مجلس المستشارين، ومعالي إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة، ومعالي مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والجنرال المختار مصمم مسؤول بالقيادة العامة للدرك الملكي، وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي، والملحقون العسكريون للسفارات المعتمدة لدى المملكة المغربية، وأعضاء الديوان الملكي المغربي، وحشد من رجال المال والأعمال ونخبة من الإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني.
وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن مراحل تطور القوات المسلحة التي تبوأت أرقى درجات التميز والكفاءة التدريبية والقتالية والقدرة على استيعاب أحدث تكنولوجيا التسليح والعلوم العسكرية في العالم.
 
الرياض 
أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الرياض حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 38 لتوحيد القوات المسلحة بحضور العقيد الركن مسعود الشحي الملحق العسكري بسفارة الدولة وأعضاء السفارة. وحضر الحفل اللواء الركن خليفة حميد الكعبي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجمع غفير من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية والأجنبية، وكبار القادة العسكريين وضباط القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية.كما حضره الملحقون العسكريون المعتمدون لدى المملكة، وممثلو المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، والعديد من رجال الأعمال والصحافة والإعلام. وقدم الضيوف التهاني إلى الملحق العسكري والدبلوماسيين العاملين في السفارة.
 
الأردن
أقامت سفارة الدولة لدى الأردن يوم حفل استقبال بالمناسبة شارك فيه الملحق العسكري العميد الركن الطيار سعيد محمد عبدالله الطنيجي وأعضاء الملحقية العسكرية وأعضاء السفارة. حضر حفل الاستقبال كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، وعدد من ممثلي الهيئات الدبلوماسية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العسكرية المشاركة في معرض سوفكس الأردن للعمليات العسكرية الذي افتتحه العاهل الأردني في مايو الماضي، وأعرب الحاضرون عن تهانيهم بهذه المناسبة.
 
نيودلهي 
وأقامت الملحقية العسكرية للدولة في نيودلهي حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 38 لتوحيد القوات المسلحة. وكان في استقبال ضيوف الحفل، السفير محمد سلطان عبدالله العويس، سفير الدولة لدى جمهورية الهند والعقيد خميس محمد الوهيبي الملحق العسكري.
حضر الحفل، الذي أقيم في فندق الموريا شيراتون، عدد من كبار المسؤولين من القوات المسلحة الهندية، والملحقين العسكريين، وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الهند، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية، ورجال الأعمال، وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في نيودلهي.
 
أستراليا 
وأقامت سفارة الدولة لدى أستراليا حفل استقبال بالمناسبة في المتحف الأسترالي الوطني. حضر الحفل خليفة سيف أحمد المزروعي القائم بأعمال سفارة الدولة بالإنابة، والعميد الركن طيار طارق محمد عبدالرحمن البناي الملحق العسكري، وعبدالرحمن علي الغردقة الملحق الثقافي والرائد ماجد مفرج العامري الملحق الشرطي، وأعضاء السفارة والملحقيات العسكرية والثقافية والشرطية، ومجموعة من طلبة الإمارات الدارسين في أستراليا.
 
برلين 
وأقامت الملحقية العسكرية للدولة في برلين احتفالها بالمناسبة، وكان في استقبال الضيوف جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والعميد الركن عيسى راشد آل علي الملحق العسكري للدولة لدى ألمانيا. حضر الحفل الذي أقيم في مبنى سفارة الدولة في برلين، الدكتور براو كسيبه وكيـــل وزارة الدفـــاع الألماني، بجانب عدد من كبار المسؤولين الألمان وكبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع الألمانية ورؤســـاء البعثات وأعضـــاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
 
مدريد 
وأقامت الملحقية العسكرية في إسبانيا حفل استقبال بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات الثامن والثلاثين برعاية سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الإسبانية، أقيم الحفل على شرف السفيرة الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة، والملحق العسكري العقيد الركـــن مهندس جمال محمد كرامـــة العامري والدبلوماسيين العاملين بالسفارة، والملحقية العسكرية، في مدريد والمكتب الصحي العسكري في برشلونة، وعـــدد من ضباط قواتنا المسلحة.
حضر الحفل عدد مـــن سفراء الدول العربية والأجنبية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة الإسبانية، وعدد من كبار الشخصيات السياسيـــة والأكاديمية والاجتماعية ورجال الأعمال. وقد رحبت السفيرة والملحق العسكري بجميع المدعــــوين، وتم خلال الحفل استعراض فيلم وثائقي عن نشأة وتوحيد وتطور القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.  
 
بروكسل 
واحتفلت الملحقية العسكرية لسفارة الإمارات العربية المتحدة في بروكسل، بالذكرى الـ38 لتوحيد القوات المسلحة، وذلك في فندق ستيجنبرجر، واستقبل سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية، والملحق العسكري المقدم طيار أحمد محمد الزعابي وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية، رئيس الأركان والدفاع البلجيكي الفريق أول طيار جيرار فان جايلنبرغ، ضيف الشرف، والسيناتور بيرتين مامباكا من الحكومة البلجيكية.
 
كما حضر الحفل كبار ضباط القوات المسلحة البلجيكية، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الدفاع، ووزارة الخارجية والبرلمان الأوروبي والملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى بلجيكا، وممثلين من حلف الشمال الأطلسي «الناتو» وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وحشد من المواطنين الإماراتيين والخليجيين المتواجدين في بلجيكا. وقدم عدد من المواطنين الموجودين في الحفل فقرات متنوعة من التراث والفلكلور الشعبي الإماراتي. 
 
إسلام أباد 
واحتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسلام أباد، بالذكرى الثامنة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة بحضور عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة والعميد الركن غانم آل علي الملحق العسكري.
حضر الحفل رئيس لجنة رؤساء الأركان المشتركة الفريق أول رشاد محمود ممثلاً عن حكومة باكستان والقيادة العسكرية ورئيس أركان القوات البحرية الباكستانية الأدميرال محمد أصف سانديلا وعدد من القادة العسكريين والملحقين العسكريين العرب والأجانب وشخصيات باكستانية. 
 
واستقبل الملحق العسكـــري العميد الركـــن غانـــم آل علي، الفريق أول رشاد محمود الذي تقدم بالتهنئة بهذه المناسبة العزيزة وتمنى للإمارات حكومة وشعباً مزيداً من التطور والتقدم، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
باريس
كما أقامت الملحقية العسكرية للدولة في باريس، احتفالاً بالمناسبة، وكان في استقبال الضيوف السفير محمد مير عبدالله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، والعقيد ركن طيار محمد مطر محمد آل علي الملحق العسكري للدولة لدى فرنسا. حضر الحفل حشد من كبار مسؤولي وزارة الدفاع الفرنسية ورئاسة أركان القوات المسلحة وإدارات العلاقات الدولية بمختلف فروع القوات المسلحة. وشارك في الحفل العديد من سفراء الدول العربية والأجنبية والملحقين العسكريين المعتمدين في فرنسا.
كما شهد الحفل وجوداً كبيراً لمسؤولي الصناعات العسكرية الفرنسية ومن نواب البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء جمعية الصداقة الفرنسية - الإماراتية في البرلمان.
 
القاهرة
أقامت سفارة الإمارات وملحقيتها العسكرية بالقاهرة حفل استقبال كبير حضره كبار المسؤولين وقادة القوات المسلحة المصرية وعلى رأسهم منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، والمستشار نير عثمان وزير العدل، واللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، والدكتور مصطفى حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس المصري المؤقت، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقون العسكريون المعتمدون بالقاهرة ورجال الإعلام والثقافة والرياضة. وكان في استقبال ضيوف الحفل معالي الوزير حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية والعقيد الدكتور عبدالله راشد سعيد النيادي الملحق العسكري بسفارة الدولة بالقاهرة.
 
روما
أقامت سفارة الدولة في العاصمة الإيطالية روما، حفل استقبال بالمناسبة، وكان في استقبال الحضور سعادة عبد العزيز ناصر رحمة الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، والعميد الركن مهندس سلطان أحمد غانم السويدي الملحق العسكري والقائم بالأعمال في سفارة الدولة ونائب الملحق العسكري ومساعدو الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في روما.
حضر الحفل الذي أقيم في فندق جراند هوتيل سانتريجيس في روما، سعادة ألفانو جواكينو وكيل وزارة الدفاع الإيطالية وعدد من القادة العسكريين من القوات الجوية والبحرية والبرية وكبار ضباط الأجهزة الأمنية في إيطاليا وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية والداخلية والدفاع بجانب عدد من الملحقين العسكريين ومن السفراء العرب والأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى روما.
 
هولندا
أقامت سفارة الدولة لدى مملكة هولندا حفل استقبال بالمناسبة وسط حضور رسمي وعسكري ودبلوماسي كبير في فندق كورهاوس بمدينة لاهاي.
ورحب عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى مملكة هولندا، والعميد الركن طيار عيسى راشد آل علي الملحق العسكري المعتمد لدى مملكة هولندا، وأعضاء الملحقية، بالمدعوين من كبار ضباط القوات المسلحة الهولندية، والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وكبار ضباط القصر الملكي الهولندي، وسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في لاهاي.تضمن الاحتفال، عرض فيلم عن إنجازات القوات المسلحة، إضافة إلى لوحات توضح المساهمات والمشاركات الخارجية المختلفة للقوات المسلحة في عمليات حفظ السلام والأعمال الإنسانية.
 
الصين
أقامت سفارة الدولة والملحقية العسكرية لدى جمهورية الصين الشعبية، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة، بحضور عمر أحمد عدي البيطار سفير الدولة لدى بكين، والعميد الركن طيار خالد عمر صالح باحسين الملحق العسكري.
وحضره الفريق جنغ تشوان فو نائب قائد منطقة بكين العسكرية، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى من كبار قادة وضباط جيش التحرير الشعبي الصيني، ومكتب الشؤون الخارجية لوزارة الدفاع، والسفراء والدبلوماسيون والملحقون العسكريون العرب والأجانب المعتمدون، وطلبة الدولة الدارسون في الصين.
ورحب سفير الدولة والملحق العسكري بالمدعوين الذين قدموا التهاني لقيادة وحكومة وشعب الإمارات بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة، وتمنياتهم لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار.
وأكد السفير البيطار خلال الحفل أن علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الإمارات والصين، شهدت تطوراً ملحوظاً بفضل الجهود المخلصة لقيادة البلدين.
مبدياً تطلع الإمارات لقطف المزيد من ثمار هذا التعاون الذي غطى شتى المجالات المختلفة، على أسس من الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة، وهو ما يبشر بمستقبل مشرق وواعد للبلدين والشعبين الصديقين. 
 
المملكة المتحدة
كما احتفلت الملحقية العسكرية للدولة في المملكة المتحدة بالذكرى الثامنة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة. وشهد الحفل عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة في المملكة المتحدة، والعميد الركن طيار إسماعيل أمين العوضي الملحق العسكري في سفارة الدولة، وفيليب دون وزير المعدات الدفاعية والدعم والتكنولوجيا بالمملكة المتحدة، وضرار بالهول الفلاسي المدير العام لمؤسسة «وطني الإمارات» وعدد من الملحقين العسكريين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وعدد من كبار الشخصيات السياسية والأكاديمية والاجتماعية ورجال الأعمال، والدبلوماسيون العاملون بالسفارة، إضافة إلى عدد من ضباط القوات المسلحة ومجموعة من الطلبة الإماراتيين الدارسين في المملكة المتحدة.
 
أثينا
نظمت سفارة الدولة في أثينا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 38 لتوحيد القوات المسلحة، وكان في استقبال ضيوف الحفل سلطان محمد ماجد العلي سفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية والملحق العسكري العميد الركن مهندس سلطان أحمد غانم السويدي والقائم بالأعمال في سفارة الدولة ومساعد الملحق العسكري وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية.
وشارك في الحفل الذي أقيم في فندق «جراند بريطانيا» عدد كبير من كبار الضباط اليونانيين حيث كان ضيف الشرف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس بجانب مشاركة عدد من القادة العسكريين من القوات الجوية والبحرية والبرية وكبار ضباط الأجهزة الأمنية في اليونان.
كما حضر الحفل عدد من مسؤولي وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والملحقين العسكريين المعتمدين لدى أثينا والسفراء العرب والأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي .
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-08-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1186

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره