مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-08-08

إنفيرنو INFIRNO: نظام استشعار متطور ومبتكر وبأسعار معقولة

إنفيرنو INFIRNO هو نظام استشعار عالي الوضوح، للتهديف الدقيق والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، يمكن تطبيقه عبر المنصات الأرضية والجوية والبحرية. وقد تم تطويره من خلال استثمارات لوكهيد مارتن Lockheed Martin ، ويتميز جهاز استشعار التهديف المبتكر المتعدد الأطياف مقاس 15 بوصة هذا بأجهزة استشعار ملونة نصف موجية، عالية الوضوح، تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وذات معالجة متطورة للصور، وتتبّع متعدد الأهداف، ومحدد مدى ليزري، وقدرات تحديد الموقع الجغرافي. ويتيح هذا النظام للمستخدمين إطلاق الذخائر الموجهة بالليزر، وتنفيذ مهام بعيدة المدى للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.
ينبع الابتكار الحقيقي في نظام INFIRNO من نهج فريد من نوعه يجمع بين الأداء واقتصادية التكاليف.
وإلتقت مجلة "درع الوطن" مع بول ليمو، نائب الرئيس للتحكم بالقوة النارية في شركة Lockheed Martin Missiles and Fire Control، لمعرفة المزيد عن هذه التكنولوجيا المتقدمة والمعقولة التكلفة.
 
أخبرنا المزيد عن نظام INFIRNO وما الذي يميزه؟
INFIRNO هو نظام مبتكر مبني على الدروس التي تعلمناها من تصميم وتصنيع أكثر من 11,000 نظام استشعار كهروضوئي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، مثل نظام التهديف المتطور "القناص" Sniper، ونظام التحكم بالنيران "أباتشي" Apache، ونظام رصد الأهداف.
وعلى عكس بعض أنظمة الاستشعار التقليدية متوسطة الحجم التي تتطلب من العملاء الاحتفاظ بأنظمة احتياطية بكاملها في متناول أيديهم، فإن نظام INFIRNO قد أدخل في سوق أبراج الرمي المتوسطة الحجم مفهوماً معيارياً بالفعل للإزالة والاستبدال. ويمكن للمستخدمين إجراء الصيانة في الميدان دون إزالة البرج من المنصة المضيفة، بل يقومون ببساطة بإزالة واستبدال أي من المكونات التسعة (أوالعشرة) القابلة للتغيير والمكونة لنظام INFIRNO.
 
ما هو دوركم في تطوير إنفيرنو INFIRNO؟
قمنا بتطوير إنفيرنو من خلال الاستثمار الداخلي، ونعمل باستمرار على تحسين النظام عن طريق إضافة قدرات جديدة، مثل مؤشر الأشعة تحت الحمراء الذي أضيف مؤخراً.
 
يمكن إصلاح نظام إنفيرنو INFIRNO يمكن إصلاحه بسرعة باستخدام وحدات قابلة للاستبدال احتياطية بدلا من إزالة جهاز الاستشعار الكامل من المنصة المضيفة. هل يمكنكم تحديد الوفورات في التكاليف؟
يتضمن نظام INFIRNO مفهوم صيانة ذا مستويين والوحدات القابلة للاستبدال  Line Replaceable Unit (LRU)  المستخدمة في نظام التهديف المتطور "القناص" Sniper، من شركة لوكهيد مارتن. واستنادا إلى نماذج وزارة الدفاع المستقلة، فإن تصميم الوحدات القابلة للاستبدال في نظام  INFIRNO سيسهم في الحد من تكاليف دورة حياة النظام بنسبة 50%. وقد قمنا أثناء عرض ميداني حديث العهد بإزالة واستبدال ليزر النظام وعاد نظام  INFIRNO مرة أخرى إلى العمل خلال أقل من 10 دقائق.
 
بالمقارنة مع العروض الأخرى في هذا المجال، كيف يفي نظام INFIRNO بالغرض؟
هذا هو أحدث العروض من أعمال أجهزة الاستشعار في مجال التحكم بالقوة النارية من شركة لوكهيد مارتن. فنظام INFIRNO يجمع بين قدرات الاستهداف المثْبتة بالتجربة لنظامنا الخاص برصد الأهداف والدروس المستفادة من مستشعراتنا من طراز Gyrocam ISR  المنخفضة التكلفة. وقد تم نشر أكثر من 1100 نظام Gyrocam  لدى الجيش الأمريكي وقوات الناتو ووكالات تنفيذ القانون الأمريكية والدولية.
 
حققتم الإدماج الناجح لنظام  INFIRNO في مروحية بلاك هوك؛ حيث تعتبر شركة سيكورسكي Sikorsky الآن جزءاً من لوكهيد مارتن، فهل لديكم خطط لتجهيز بلاك هوك بنظام INFIRNO؟
نعم، نحن نعمل معاً لتطوير خيار نظام الاستشعار لمروحية Black Hawk . وقد عرضت لوكهيد مارتن تصميماً ممكناً في المعرض الجوي فارنبورو Farnborough 2016. وتعتبر مروحية Black Hawk  منصة مرنة ومجربة وهي جاهزة لتلبية متطلبات العملاء لمجموعة متنوعة من المهام الحالية والمستقبلية.
 
ما هو الجدول الزمني المتوقع لتسليم أية طلبيات جديدة للنظام؟
إن نظام INFIRNO يعزز التكنولوجيا الناضجة وعمليات الإنتاج دعماً لمتطلبات الجدول الزمني للعملاء. وتعتمد مواعيد التسليم في نهاية المطاف على عدد الوحدات المطلوبة واحتياجات العملاء، ولكننا من جانبنا على استعداد لدعم عملائنا واحتياجاتهم التشغيلية.
 
من هم المستخدمون الذين تعتقد أنهم سيجنون أكبر فائدة من هذه القدرات؟
تم تصميم نظام INFIRNO للاستطلاع القتالي، والإسناد الناري، ومهام الهجمات الدقيقة والبعيدة المدى. ويحتاج المستخدمون إلى تهديف مرن ومتعدد الأطياف ومستشعر استخبارات ومراقبة واستطلاع ISR يمكنه التكيف مع المتطلبات الجديدة ومواكبة التكنولوجيا والقدرات الناشئة، وفي الوقت نفسه يكون معقول التكلفة ويقدم حلاً مبتكراً للحد من تكاليف دورة الحياة الشاملة
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1249

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره